تعرض السائق المقدسي جبر قباني، من سكان البلدة القديمة أثناء عمله كسائق حافلة عامة في مستوطنة "نيفيه يعكوف" ببلدة بيت حنينا شمال القدس، لاعتداء من قبل مجموعة من المستوطنين يوم أمس.

واوضح قباني لموقع بكرا: "أعمل كسائق حافلة لشركة اكسترا في القدس على الخط رقم 45، ويوم امس صعد أحد المستوطنين معي الى الباص وبدأ في شتمي عندما معرفته لي بأنني عربي".

وأضاف: "حاولت التهدئة، لكنه استمر في عرقلة عملي ومنعي من إغلاق الباب في كل محطة، وعندما طلبت منه التوقف عن ذلك، أكد انه سيقوم بنفس العمل في كل محطة".

وأوضح قباني أن المستوطن اتصل بأصدقائه لانتظاري في احد المحطات التي يمر منها الباص، وبالفعل عند وصوله الى احدى المحطات فوجئ بشاب يطلب منه النزول من الباص، مرتدياً خوذة، لكنه رفض النزول خشية الاعتداء عليه او اطلاق النار عليه بدعوى الإرهاب او لملامحه العربية.

اعتداء وحشي 

وتابع: " وفي ذلك الوقت، تعرضت للاعتداء بوحشية داخل الباص، وفقدت وعيي، لم اعي ما يحدث حولي حتى وصلت الإسعاف والشرطة الى المكان بعد مرور حوالي نصف ساعة وتم نقلي إلى المستشفى".

وأفاد أنه تم استدعاؤه من قبل الشرطة صباح اليوم رغم حالته الصحية والرضوض التي يعاني منها للإدلاء بشهادته، وحتى الآن لم يتم القبض على المعتدين.

يذكر ان العديد من السائقين العرب يتعرضون بشكل مستمر لاعتداءات المستوطنين، وقد وثق العديد من الحالات دون اتخاذ الشرطة اية إجراءات صارمة بحق المعتدين.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]