عوقب فريق اتحاد ابناء سخنين بعد أن رفضت جماهيره التوقف عن الهتاف، أثناء عزف النشيد الوطني أمام غرفتهم، كما شتموا اللاعب زيليكا: "تم توجيهه بطريقة حقيرة ومهينة بسبب احتياطياته".

بعد أن رفض مشجعوه التوقف عن الهتاف خلال عزف النشيد الوطني ضد فريق هبوعيل الخضيرة، تم تغريم فريق اتحاد ابناء سخنين صباح اليوم (الأحد) بمبلغ 15 ألف شيكل.

وجاءت العقوبة حتى بعد أن قامت جماهير الفريق بشتم قائد الفريق المنافس منشيه زيلكا، الذي خدم لعدة أشهر في الاحتياط بعد اندلاع الحرب، وجاء في حكم القاضي المحامي نوعام ليوفين أن سخنين لم تعرض على المحكمة، ولكن تقرر معاقبتها بناء على تقرير القاضي وغيره، ومن بين ما كتب عن الأحداث: "المذيع دعا جماهير الفريقين والمشاركين للوقوف لغناء النشيد الوطني، عندما تسبب جمهور سخنين، أثناء عزفه، في ازدراء صارخ للنشيد الوطني، حيث لم يتمكن حتى الحكم وفريقه ولاعبو الفريقين من سماع النشيد وغنائه - على حد تعبير حكم  المباراة".
توصيات إضافية

كما أشار تقرير المراقب إلى الشتائم على زليكا، لكن لائحة الاتهام التي وجهها المدعي العام للجمعية كانت تتعلق فقط بتدنيس النشيد الوطني وليس الشتائم، علماً أن المدعي العام طالب بدفع غرامة مالية لا تقل عن 10 آلاف شيكل ضد سخنين. وجاء في الحكم: "نحن في أوقات صعبة، والتي تحدث لشعب إسرائيل وجميع سكان ومواطني البلاد، وكان من المناسب أنه في مثل هذه الأيام، عندما تكون البلاد في حالة اضطراب، يجب أن يعرف محبو الفريق أنهم سكان إسرائيل، ونا يكون هناك ضبط للنفس والتصرف بطريقة محترمة وكريمة عند عزف النشيد الوطني.

بن جفير: العقوبة بمثابة نكتة سيئة، يجب طرد الفريق الى سوريا 

وفي تعقيب لوزير الأمن القومي ايتمار بن جفير، الذي هاجم قرار المحكمة العليا بخصوص سخنين بعد اهانة النشيد الوطني قال: "أدعو الاتحاد إلى إعادة النظر وإعطاء عقوبة شديدة وإنذار بما في ذلك هبوط الفريق".

وبعد أن حكمت محكمة اتحاد كرة القدم بغرامة قدرها 15 ألف شيكل على فريق اتحاد ابناء سخنين، بعد عدم احترام المشجعين للنشيد الوطني خلال الخسارة 1:0 أمام الخضيرة، انتقد وزير الأمن الوطني إيتمار بن جفير القرار بشدة. تجدر الإشارة إلى أن قاضي الاتحاد كتب على وجه التحديد يمكن تغريم الفريق فقط. وقال الوزير بن جفير بعد نشر قرار المحكمة التأديبية التابعة للاتحاد: إن العقوبة التي تلقاها فريق ابناء سخنين لكرة القدم بسبب تدنيس النشيد الوطني والعلم هي غرامة مالية قدرها 15 ألف شيكل. هذه نكتة سيئة".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]