تسجل شركة سامسونج للإلكترونيات الكورية الجنوبية العملاقة، التي أسسها رجل الأعمال لي بيونغ تشول، خسارة كبيرة في السوق الإسرائيلية في عام 2023. وفقا للنتائج المالية لشركة الإلكترونيات الرائدة في العالم، يمكن ملاحظة أن الجمهور الإسرائيلي قد قلل بشكل كبير من استهلاك أجهزة سامسونج.

ينبع هذا الرقم الدراماتيكي من تأثير الحرب الحالية، والتي تسببت في انخفاض النتائج المالية لمستورد أجهزة Samsung في إسرائيل، Sunny Communications. بعد انخفاض الاستهلاك الخاص بين الإسرائيليين في عام 2023، انخفضت إيرادات الشركة بنسبة 10.4٪، حيث بلغت إيراداتها 853 مليون شيكل في عام 2022.

ووفقا للبيانات الواردة في تقرير النتائج المالية، انخفض الاستهلاك الخاص بنسبة 0.7% وانخفض الاستهلاك الخاص للفرد بنسبة 2.8%. حدثت نفس الأرقام بعد أزمة COVID-19، عندما قفز الاستهلاك بأكثر من 7٪ خلال نفس الفترة.

انخفاض بالأرباح 

بالإضافة إلى ذلك، لوحظ أن إجمالي أرباح الشركة انخفض بنسبة 28٪ ليصل إلى 98 مليون شيكل. ينبع الانخفاض في الربح الإجمالي من التقلبات في سعر صرف الشيكل، بسبب حقيقة أن الشركة تشتري المنتجات بالدولار وتبيعها بالشيكل.

في الشهر الماضي، أعلنت شركة الإلكترونيات العملاقة أنها طورت شريحة ذاكرة جديدة ذات نطاق ترددي عال بأعلى سعة تم تطويرها حتى الآن في الصناعة. وفقا لشركة Samsung Electronics ، هذه شريحة تسمى HBM3E 12H ، والتي تتميز بالأداء العالي والسعة التي تصل إلى 50٪.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]