شهر آذار هو شهر يحتفل به سنويًا بالمرأة وإنجازاتها، حيث يصادف يوم غد الجمعة الثامن من آذار وهو يوم المرأة العالمي، حيث استطاعت المرأة أن تثبت نفسها في كافة المجالات المختلفة، فهى الطبيبة والمعلمة والأم.

لم يحدث تغيير

وفي حديث لموقع بكرا مع يهوديت بن ليفي، شريكة مؤسسة لشركة SHEvyon التي قالت: "لسوء الحظ، لم يحدث أي تغيير في وضع المرأة في إسرائيل في السنوات الـ10 الماضية.

ولا بد لي من الإشارة إلى أن هناك وعيا أكبر بالحاجة إلى التغيير وأن العديد من المتكلمين يحملون هذا العلم ولكن لم ينجز سوى القليل جدا في الممارسة العملية. على سبيل المثال نرى أن هناك تناقص في عدد النساء في مركز صنع القرار وتزايد في عدد النساء المستبعدات من بعض الأحزاب السياسية.

مشروع "me too"، الذي أحدث صدى عالمي حول قضية الاعتداء الجنسي والجسدي على النساء، زاد الوعي بهذه القضية في إسرائيل أيضا، لكننا لا نرى سوى القليل جدا من التحركات الحقيقية حول هذا الموضوع، في ظل توقف ميزانيات منتدى ميخال سيلا أو عدم الكفاءة الفاضحة في كل ما يتعلق بقتل النساء، مع التركيز على المجتمع العربي.

لذلك للأسف نحن بعيدون جدا عن دول منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية وهناك الكثير لتحسينه.

الجملة التي أريد أن ألقيها في هذا اليوم موجهة إلى النساء اللواتي تمكن من اختراق "الحائط الزجاجي": أينما ذهبتِ، تذكري أن تأخذي امرأة أخرى لتمشي معك".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]