توفيت عن مئة وسنتين أيقونة الموضة في نيويورك ونجمة إنستغرام آيرس أبفل، على ما ذُكر في حسابها الرسمي عبر منصة التواصل الاجتماعي.

وكُتب في المنشور "آيرس باريل أبفل، 29 أغسطس 1921 - 1 مارس 2024"، مع إرفاقه بصورة لها وهي ترتدي فستانا طويلا ذهبي اللون وتضع نظارتَين. وكانت أبفل لا تزال تستخدم إنستغرام قبل يوم من وفاتها.

وتعاونت أبفل أخيراً مع ماركة "اتش آند أم" في إحدى مجموعاتها، بعد تعاونات كثيرة مع ماركات عدة منها "سيتروين" و"ماغنوم" و"ماك".

وكانت أبفل التي يتابع حسابها في إنستغرام 2,9 مليون مستخدم، لا تزال تحضر على كرسيها المتحرك العروض التقديمية لمصممي الأزياء البارزين.

ولدت آيرس أبفل عام 1921 في كوينز في نيويورك، ودرست تاريخ الفن. وشاركت كمصممة ديكور داخلي في أعمال تجديد البيت الأبيض لتسعة رؤساء، من هاري ترومان إلى بيل كلينتون.



على مدى عقود، جمّعت مجموعة من الملابس لأهم مصممي الأزياء في القرن العشرين، تملأ طبقتين من شقتها في بارك أفينيو. وفي العام 2005، خصص متحف ميتروبوليتان في نيويورك معرضاً لأزيائها. أما مجوهراتها الشهيرة، فكانت تقول إنها من ماركة "تيفاني" وبازارات "هارلم".

وروت ذات مرّة "قال لي أحدهم أنت لست جميلة، ولن تكوني كذلك أبداً. لكن هذا لا يهم. لديك شيء أكثر أهمية وهو الأسلوب".

وتناول فيلم وثائقي بعنوان "آيرس" عام 2014 أيقونة الموضة هذه. وفي العام 2015، توفي عن مئة عام زوجها كارل، وهو صناعي متخصص في النسيج، بعدما عاشا معاً 67 عاماً.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]