نظم في مركز "مكان الشبابيّ" في بلدية باقة الغربية، بمبادرة من "كاف مشفيه"، وبالتعاون مع عددٍ من الأطر منها "رواد"، "ريان"، "مسار"، "كومينتي"، "بنك هبوعليم" وأخرين، اليوم السبت، مؤتمرًا للطلاب المقبلين على الحياة الجامعية والمهنية بعنوان " أملكم"، حيث تم تنظيم المؤتمر في مركز المسرح البلدي في باقة الغربية وشارك فيه عددُ كبير من الطلاب من عدة أطر تربوية وثقافية في المنطقة.

وتخلل المؤتمر كلمات ومحاضرات وقصص نجاح مميزة وملهمة من داخل مجتمعنا العربي.

كما وتناول الفرص المتاحة امام طلابنا في الجامعات، من تشغيل ومنح واستشارة، المحاضرات التي قدمها خبراء وخبيرات من عدد من الأطر الفاعلة في المجال. 

عن المؤتمر 

وفي حديثٍ مع يعقوب خطيب، مدير مركز مكان قال لـ "بكرا": جاء تنظيم المؤتمر بمبادرة جمعية كاڤ مشيفه وشركاء مثل صندوق روتشيلد وبنك العمال وبرنامج رواد ومسار ومراكز الريان وبلدية باقة الغربية ومركز مكان الشبابي، المبادرة أتت حتى نأكد لمجتمعنا أنه يوجد لدينا الإمكانيات ونحن في طريق الصحيح، وذكر لنا أنه المؤتمر هو الأول من نوعه في المجتمع العربي وسوف تبقى باقة الغربية البلد الداعمة لكل أبناء مجتمعنا.

وذكرت الطالبة حلا وتد مشاركة في المؤتمر: يتيح لنا هذا المؤتمر أن ندخل دورات بسيخومتري وياعيل الذين هم طريق الأول للجامعة، وبسبب هذا الضغط لا يصلح الوقت للعمل لنا كشباب في حال أردنا جمع أموال قبل دخول الجامعة ، هنا في هذا المؤتمر يوجد عدد كبير من المؤسسات التربوية الداعمة لنا.

وقالت غدير ابو مخ مركز مشروع قمم في باقة وجت: نحن نعمل مع الطلاب والشباب على السنة الانتقالية التي توصل الطلاب إلى العالم الأكاديمي ونؤمن بالتكافل الاجتماعي لذلك نحت نتشارك في كل مؤتمر ومشروع يدعم شريحة الشباب. نؤمن أن كل شاب يوجد لديه هدف ونتشارك هذه الأهداف مع بعضنا البعض من أجل الوصول إلى الهدف المشترك والمنشود ودخول الطلاب إلى التعليم العالي والأكاديمي.

وذكر لنا الشاب كريم أبو بكر، المشارك في المؤتمر: مثل هكذا مؤتمرات يوجد بها الكثير من الفوائد لمجتمعنا منها التعرف المؤسسات والطلاب المشاركين وتعرف على قصص نجاح لأشخاص من مجتمعنا، والتعرف أكثر على تحديات اليوم آلتي تواجه الطالب العربي.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]