أعلن رئيس نادي برشلونة، خوان لابورتا، اليوم الثلاثاء، في ختام مؤتمر (Sports Tomorrow Congress 2024)، الذي يروج له مركز برشلونة للابتكار (BIHUB)، والذي يقام في إطار المؤتمر العالمي للهواتف المحمولة (MWC)، أن النادي سوف يستثمر في (Made of Genes)، وهي شركة ناشئة متخصصة في الدراسات الجينية.

بهذه الطريقة سيشارك برشلونة من خلال (BIHUB)، في هذه الشركة الناشئة التي تقوم بتطوير دراسات وراثية للتوصية بروتين صحي.

وقال لابورتا في كلمته: "يقوم مركز برشلونة للابتكار بتوسيع استثماراته في (Made of Genes)، التي تتمتع بأهمية كبرى في قطاع الطب الحيوي، ولذا نؤكد على الدور الجوهري للصحة، والتي تلعب دوراً مهماً في علاج الأمراض والإصابات".

وهذه ليست المرة الأولى التي يستثمر فيها برشلونة، من خلال الكيان الذي يشجع ويدعم الابتكار في مجال الرياضة، في الشركات الناشئة.

وفي فبراير (شباط) 2023، وبالتزامن أيضاً مع مؤتمر (Sports Tomorrow)، أعلن مركز برشلونة للابتكار عن اتفاقية للمشاركة في (Visualfy)، شركة خاصة بالمنتجات السمعية، و(OLIVER)، شركة إدارة بيانات متخصصة في عالم كرة القدم.

تكنولوجيا 

وبالمثل في نوفمبر (تشرين الثاني) من العام نفسه، أعلن المركز الكاتالوني عن شراكته في ملكية شركة (Onalabs)، الناشئة في مجال التكنولوجيا الحيوية، والتي تركز أعمالها على تطوير حلول لمراقبة الأداء الصحي والرياضي من خلال "العرق".

وأكد رئيس النادي الكاتالوني أن برشلونة، من خلال "مركز (BIHUB)، لديه استراتيجية فريدة في هذا القطاع: الاستثمار في المستقبل وفي رواد الأعمال، وبهذه الاستراتيجية نقوم بالترويج لمشاريع جديدة".

وقام لابورتا باختتام هذه النسخة من مؤتمر (Sports Tomorrow Congress)، الذي شهد تنظيم طاولات مستديرة، لمدة يومين، جرت فيها مناقشة المحتوى الرقمي ومجال التكنولوجيا المطبقة في الرياضة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]