ومن المقرر أن يرتفع سعر الكهرباء يوم الخميس من هذا الأسبوع بنسبة 2.6%. وبعد جلسة استماع عامة استمرت ثلاثة أسابيع، اجتمعت الهيئة العامة للكهرباء اليوم ووافقت على زيادة بنسبة 2.6% في السعر بدءًا من 1 فبراير. ومن المتوقع أن تصل التكلفة الإضافية للمستهلك إلى 10 شيكل شهريا في المتوسط، وهو ما يعادل 120 شيكل أخرى من تكلفة الكهرباء لكل أسرة في السنة.

وترجع الزيادة في الأسعار في المقام الأول إلى ارتفاع مؤشرات أسعار المستهلك في العام الماضي، وإضافة الطاقات المتجددة والحد من تلوث الهواء.

كان ينبغي أن يرتفع سعر الكهرباء فعليا بنسبة 13%، وبالفعل في بداية الشهر قالت هيئة الكهرباء إنه كان من الواضح أنه في هذا الوقت من المستحيل زيادة سعر الكهرباء بهذا المعدل المرتفع، في حين أن البلاد في حالة حرب ومحنة المواطنين شديدة أيضا في المجال الاقتصادي. لذلك، تم إجراء الحسابات والتقديرات في هيئة الكهرباء لمحاولة تقليل الزيادة الكبيرة في الأسعار المطلوبة الآن.

غلاء آخر في اسعار الوقود

ومن المتوقع أيضًا زيادة أخرى في أسعار الوقود يوم الخميس. وتشير التقديرات إلى أن الوقود سيصبح أكثر تكلفة في حالة 10-20 شيكل أخرى، ما لم يرتفع سعر الشيكل بشكل كبير مقابل الدولار. ارتفعت أسعار النفط في العالم بشكل طفيف مقارنة بنهاية الشهر الماضي.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]