للشتاء في باريس سحر خاص، إذ تبدو العاصمة الفرنسية رائعة حتى عندما تمطر. بالإضافة إلى ذلك، فهو الوقت الوحيد في العام الذي يمكنك فيه الاستمتاع بمعالم المدينة من دون حشود. تحت السماء الملبدة بالغيوم، تبدو المباني الحجرية الرمادية أكثر تميزًا وجاذبية.

يلهمك الطقس الممطر بالتوقف عند المقاهي الأنيقة. يعتبر البعض أن الشتاء هو الوقت المفضل لزيارة باريس لأنه الموسم المنخفض للسياحة. وعلى وجه الخصوص، فإن يناير وفبراير هما الأقل ازدحامًا؛ إذ ينخفض عدد السياح الذين يزورون المدينة في هذه الأشهر بشكل كبير، الأمر الذي يفسر انخفاض أسعار الإقامة في الفنادق. تمنحك زيارة باريس خلال أشهر الشتاء الفرصة لتجربة الأجواء الحقيقية للمدينة. ستشاهد في الغالب الباريسيين، وليس السياح، أينما ذهبت.

التزلج على الجليد

استمتع بأجواء الشتاء في باريس أثناء التزلج على الجليد. يمكنك الاختيار من بين العديد من حلبات التزلج الخارجية. من منتصف ديسمبر وحتى فبراير، توجد حلبة للتزلج على الجليد في الهواء الطلق. ستسعدك حلبة التزلج على الجليد الخارجية الموجودة في الطابق الأول من برج إيفل بأجواءها الرائعة وإطلالتها المذهلة على المدينة. تفتح حلبة التزلج على الجليد في برج إيفل أبوابها خلال موسم العطلات، بدءًا من منتصف ديسمبر وحتى منتصف فبراير. مكان آخر مثير للتزلج على الجليد هو Grande Arche de la Défense في الحي التجاري بباريس. من منتصف ديسمبر وحتى أوائل يناير، توجد حلبة للتزلج على الجليد على سطح قوس النصر الحديث هذا، على ارتفاع مذهل يبلغ 110 أمتار. احزم أمتعتك واستعد للاستمتاع بالمناظر البانورامية الشاملة لباريس أثناء التزلج حول حلبة التزلج على الجليد.

نزهة في نهر السين

تبدو المعالم السياحية على طول ضفاف نهر السين رائعة خلال أشهر الشتاء. من دون أوراق الأشجار، يمكنك رؤية المعالم الأثرية بسهولة أكبر مما كانت عليه خلال الصيف، وتبدو المدينة أكثر رومانسية. يمكنك الاختيار من بين العديد من الشركات المختلفة، لرحلة الإفطار أو الغداء، وتقدم البعض منها رحلة بحرية لمشاهدة معالم المدينة مع عشاء للذواقة.

حضور عرض مميز في دار الأوبرا

استمتع بتجربة مبهرة لحضور عرض ثقافي عالمي في باريس. ويستمر موسم الأوبرا والباليه والسيمفونيات خلال فصل الشتاء، وتقام بعض الحفلات الموسيقية والعروض المفضلة في ديسمبر ويناير وفبراير في قصر غارنييه. إنه أمر يستحق الزيارة في حد ذاته لرؤية التصميمات الداخلية الباروكية الفخمة التي تعود إلى القرن التاسع عشر مع درج مدخل كبير وقاعات استقبال مزينة بشكل مزخرف وقاعة مذهبة.
يمكنك قراءة أيضًا زوروا أجمل الحدائق في العاصمة باريس الجاذبة للعوائل

متعة التسوق
إذا كنت من محبي التسوق، فإن يناير هو الوقت المناسب لزيارة باريس. ابتداءً من الأسبوع الثاني من العام الجديد، تقدم البوتيكات والمتاجر خصومات كبيرة على البضائع. سوف تجد صفقات مذهلة حتى على العلامات التجارية الراقية، مع تخفيضات تصل إلى 70% من الأسعار الأصلية. ابدأ جولة التسوق الخاصة بك في أحد المتاجر الكبرى في الدائرة التاسعة. ومن الجدير أيضًا استكشاف المحلات الجذابة في باريس التي تبيع كل شيء بدءًا من الأحذية العصرية وحتى المجوهرات الفاخرة وألعاب الأطفال المصنوعة يدويًا. تشمل بعض أفضل الشوارع في باريس للتسوق البوتيكي شارع Rue de Sèvres وشارع Rue du Cherche-Midi في الدائرة السادسة، والمنطقة المحيطة بشارع بولفارد جيرمان وشارع Rue de Seine في الدائرة السادسة. للحصول على ملابس مصممة، توجه إلى شارع مونتين في الدائرة الثامنة وشارع سانت أونوريه في الدائرة الأولى. أثناء التسوق في حي الدائرة الأولى الراقي، تأكد من التوقف لتناول الشوكولاتة الساخنة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]