قدم زعيم المعارضة الإسرائيلي يائير لبيد “خدمة مبيعات” لا تقدر بثمن لاستثمار متواضع في مجال المطاعم في الأردن، إثر “هجوم حاد” شنه على أحد المواطنين في مدينة الكرك جنوب المملكة، تجرأ على تحدي دولة اسرائيل  وأطلق اسم “7 أكتوبر” على مطعمه الصغير المتخصص بالشاورما والساندويشات السريعة.

و شغل لبيد مواقع التواصل والصحافة الإلكترونية في عمان لأنه أول من هاجم المطعم الأردني الشعبي الجديد “7 أكتوبر” وسط قرية المزار الصغيرة في الكرك.

و ألهب زعيم المعارضة الإسرائيلي النقاشات التواصلية، وبعد ساعتين فقط من هجومه على اسم المطعم وصاحبه، حضر للموقع مئات الزبائن. وأبلغ صاحب المطعم الزبائن بأن الزعيم  الاسرائيلي الذي يدعي المعارضة قدم “خدمة الإعلان مجانا” لصالح مطعمه.

اعتراض لبيد جاء بزعم أن تسمية محل تجاري بـ”7 أكتوبر” يعني معاداة السامية ويكافئ الإرهاب في الأردن، متسائلا عن توقيت تدخل الحكومة الأردنية للوقوف ضد “تمجيد الإرهابيين” على حد تعبيره.

هذ و سارع أردنيون على منصات التواصل إلى دعوة السفيرة الأمريكية يائيل لمبرت، الموصوفة بأنها “محبة للشاورما”، للحضور إلى الكرك والتمتع بوجبة مجانية تحمل اسم” شاورما 7 أكتوبر”. فيما شنت حسابات إسرائيلية هجوما على المطعم وصاحبه والسلطات الأردنية.

واختار صاحب المطعم لوحة إعلانية ضخمة بالقرية لإشهار مطعمه الصغير حيث كتب اسم المحل بالإنكليزية. وشوهد وهو يدعو الزبائن ليوم الافتتاح على الرصيف العام مع توجيه التحية للمقاومة في فلسطين

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]