وافق وزير المالية بتسلئيل سموتريتش، هذا الاسبوع،  على طلب المسؤول المدني للجبهة الداخلية في الحرب، تل بسكاس، بالتنحي "على ضوء حقيقة أنه بسبب الصعوبات البيروقراطية والقانونية، لم يحصل مركز السيطرة على الأدوات والصلاحيات اللازمة"، وفقا لبيان صادر عن مكتب الوزير.

وقال سموتريتش عن استقالة بسكاس بعد أقل من ثلاثة أشهر من تعيينه في هذا المنصب، في 31 أكتوبر، من أجل تنسيق الوكالات الحكومية التي تتعامل مع شؤون الحرب: "أشكر تال على تعبئته وعلى عمله الشاق في الأشهر الأخيرة. تال محترف ووطني جند في لحظة ما في الخدمة الفعلية لدولة إسرائيل، ولهذا أقدر ذلك كثيرا".

عين وزير المالية باسكاس مديرا لمشروع مركز التحكم المدني لفترة الحرب بعد ثلاثة أسابيع ونصف من بدايتها. وكان سموتريتش قد حاول في السابق تعيين مرشحين آخرين لهذا المنصب، بما في ذلك الرئيس التنفيذي لشركة الكهرباء المستقلة مئير شبيغلر، الذي قرر عدم قبول العرض عندما أدرك أن المنصب ربما كان فارغا.

ووصفت مصادر في وزارة المالية ما يحدث في الهيئة الجديدة التي أنشئت بأنها تفتقر إلى أي عمل حقيقي وتفتقر إلى السلطة، بعد أن أعلن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ووزير المالية أنها هيئة مهمة جدا ستعمل جميع الأطراف المعنية بإدارة الشؤون المدنية خلال الحرب، لكنها في الواقع كانت دورا لا حاجة له حقيقة وامتنع معظم المسؤولين الحكوميين عن التعاون معه. 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]