عضو الكنيست شاران هاسكل، عضو لجنة المالية، تحدثت صباح الخميس حول مشاركة "تكفا حدشا" في الحكومة، ومشروع القانون الذي يحاول بن غفير تمريره، وحول اعتراضات حزبها وقدرته على استخدام حق النقض.

وحول مشاركة "تكفا حدشا" في الحكومة، قالت هاسكل "لا أعتقد أننا يجب أن نترك الحكومة. نحن نكافح مع الأشياء السيئة التي نراها. كان هذا الدخول صعبا، إنه ائتلاف وحكومة لم نتفق معها، لقد حاربناها".

وحول سخرية نتنياهو من تصرفات حزبهم، قالت: "أقول شيئين، أولا وقبل كل شيء وفقا لاتفاقاتنا، لدينا حق النقض (الفيتو) على الأشياء. بصراحة، لقد تعرضت لانتقادات بسبب ذلك، لقد سمعتموني على منصة الكنيست فيما يتعلق بالميزانية أيضا، وأيضا فيما يتعلق بتشريع الأمس الذي يحاول بن غفير تمريره في اللجنة، في رأيي كان يجب علينا استخدام حق النقض ضده".

عندما تحدثت عن التشريع الذي يحاول بن غفير تمريره في لجنة الأمن القومي، كانت تشير إلى مشروع القانون المتعلق بتوسيع صلاحيات ضباط الشرطة لتقييد حركة المشتبه بهم. إذا تم إقراره، سيسمح القانون باحتجاز المشتبه به تحت الإقامة الجبرية لمدة 15 يوما، بدلا من الأيام الخمسة التي يسمح بها القانون اليوم. بالإضافة إلى ذلك، يتحدث الاقتراح عن قيود على الدخول إلى منطقة معينة، والتي يمكن لضابط الشرطة فرضها كبديل للاعتقال. كان هذا بعد أن قضت اللجنة الوزارية للتشريع بأن الاقتراح يجب ألا يتجاوز القراءة الأولية، بل ينتظر اقتراحا حكوميا، والآن أثار ليفين وبن غفير الاقتراح خلال الحرب. قد يعني هذا الإضرار بالمظاهرات.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]