أبلغ مسؤولون إسرائيليون مصر عن نية إسرائيل طلاق عملية عسكرية للسيطرة على محور فيلادفيا الحدودي من الجانب الذي تسيطر عليه حماس في غزة وهي المنطقة الحدودية بين مصر وغزة.جاء هذا وفقا لصحيفة "وول ستريت جورنال" نقلا عن مسؤولين إسرائيليين ومصريين رسميين.

فمنذ خروج إسرائيل من قطاع غزة قبل نحو عقدين، سيطرت على كافة الحدود مع القطاع الفلسطيني باستثناء الحدود مع مصر،وحاليا يدفع مسؤولون إسرائيليون للسيطرة على المنطقة الحدودية مجددا.

في إطار هذه العملية التي تخطط إسرائيل القيام بها سيتم إزالة كافة المسؤولين الفسطينيين من المعبر الواقع على المحور، وسيتم وضع قوات إسرائيلية على الحدود وذلك من الزاوية الجنوبية الشرقية لغزة على الحدود مع إسرائيل ومصر باتجاه البحر الأبيض المتوسط.

ضربة استراتيجية 

وذكر التقرير أن هذه العملية ستشكل "ضربة استراتيجية" لحماس وتسمح لإسرائيل استهداف الأنفاق وستحد من قدرة حماس على تهريب الأسلحة وتمنع عناصر المنظمة المسلحة من الهروب من القطاع.

قادة إسرائيليون بينهم رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو يقولون إنه يجب على إسرائيل السيطرة على المنطقة الحدودية لمنع حماس من تهريب الأسلحة الى القطاع . وقال نتنياهو :"يجب أن يكون محور فيلادلفيا بين أيدينا" وتابع "من الواضح أن أي تسوية أخرى لن تضمن عملية نزع السلاح التي نسعى لها". 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]