حجز المخمل لنفسه مكاناً على منصات عروض الأزياء الجاهزة وأزياء الكوتور، الخامة التي ارتبطت بإطلالات النبلاء والملوك لعقود كثيرة، بزغ نجمها في 2023، ويبدو أنها سترافقنا أيضاً في العام الجديد، وهى خيار مثالي لإطلالة حفلة رأس السنة 2024؛ فالتنوع في الموديلات والألوان هائل ويرضي جميع الأذواق.
شاهدي أجمل موديلات فساتين مخمل من توقيع أشهر الماركات العالمية، واتبعي نصائحنا لاختيار القصة التي تبرز قامتك الممشوقة وتخفي عيوبها، واكتشفي أيضاً أسرار تنسيق كل موديل مع الإكسسوارات المناسبة له لتحصلي على الطلة المنشودة.

فساتين مخمل حمراء لحفلة رأس السنة
يُعتبر الأحمر بمختلف نغماته من الألوان الاحتفالية، وهذا العام هيمن الأحمر الياقوتي أو المائل للبرغندي على مدرجات عروض كبريات الدور العالمية، من جهتنا أحببنا الفستان المخمل الأحمر طويل الأكمام المصمم بقصة مستقيمة من توقيع ماركة ألبرتا فيريتي Alberta Ferretti، نسقيه على غرار العارضة مع بوت أحمر مدبب، وتممي أناقتك بحقيبة كلاتش سوداء سادة، وزيني إطلالتك بمجوهرات مرصعة بالياقوت والعقيق.
يناسب هذا الموديل صاحبات الجسم الكمثري؛ لأن قصته غير الملاصقة للجسم خاصة في الجزء السفلي منه ستساعد في إخفاء منطقة الأرداف الممتلئة.
فساتين مخمل محتشمة مناسبة للمحجبات
هيمنت الفساتين المخمل المصممة بقصات محتشمة على مجموعات خريف وشتاء 2023 – 2024؛ ما يصب في صالح المحجبات، وقدمت ماركة أرماني بريفيه Armani Prive فستان سادة طويلاً مصمماً بياقة دائرية، أعجبنا تنسيقه مع الحذاء المصمم بمقدمة مدببة حمراء والكلاتش الأحمر، أكملي هذه الإطلالة الراقية بطرحة ساتان سوداء وقلادة عريضة مرصعة.
نرشح هذا الموديل للطويلات وصاحبات جسم الساعة الرملية؛ فقصته المحددة لمنطقة الخصر ستبرز نحافته وستغنيكِ عن ارتداء حزام.

فساتين مخمل مزينة بشق جانبي
سجلت فساتين السهرة المزينة بشق على الجانب أو من الأمام حضوراً كبيراً على المدرجات، وقدم المصمم اللبناني إيلي صعب Elie Saab تصميمات فائقة الأناقة، وركز على الفساتين المخمل، ولفتنا في مجموعته لأزياء الهوت كوتور لخريف 2023 الفستان الأرجواني الداكن منسدل الأكمام والمزين بثنيات ناعمة حول الخصر ومنسق مع صندال مخمل Platform من اللون نفسه، زيني هذه الطلة الفاخرة بكلاتش فضي، وارتدي قلادة ناعمة من الذهب الأبيض.
يناسب هذا الموديل صاحبات القامة القصيرة؛ حيث يساعد الشق الجانبي للفستان في إطالة القسم السفلي من الجسم، فقط احرصي على انتعال حذاء من لون الفستان نفسه على غرار العارضة، ويُفضل أن يكون بمقدمة مدببة وكعب رفيع، ومن دون إبزيم يلف الكاحل.

فساتين مخمل بقصة محددة للجسم
تنوعت قصات الفساتين المخمل هذا الموسم، وركز المصممون على الموديلات المحددة للجسم، كما في الفستان الأسود السادة طويل الأكمام والمزود بذيل مكشكش من الساتان من توقيع ماركة ستيفان رولان Stéphane Rolland، لائميه مع قفازات الأوبرا السوداء، وانتعلي حذاءً مدبباً أسود على غرار العارضة، وأكملي إطلالتك بكلاتش أسود مرصع باللؤلؤ الأبيض أو الكريستالات الملونة.
اختاري هذا الموديل في حال كان قوامك على شكل الساعة الرملية أو المستطيل؛ لأنه سيخلق انحناءات لقامتك، كما يساعد في إطالة القامة.

فساتين مخمل بقصة ملتفة حول الجسم
احتلت الفساتين المخمل المصممة بقصة ملتفة حول الجسم Wrap Dresses الصدارة هذا العام، وأدرجت ماركة تاداشي شوجي Tadashi Shoji ضمن مجموعتها لخريف 2023 فستاناً أزرق رويال طويلاً مزيناً بشق طويل، يكشف الساق ومزداناً بتطريز لامع على الصدر والأكمام، نسقيه مع حذاء من اللون نفسه، واحملي حقيبة كلاتش فضية أو سوداء.
نرشح هذا التصميم للقصيرات؛ فالشق الذي يزين التنورة كفيل بإبراز طول قامتك، كما يناسب أيضاً كل من ترغب في إطلالة تخفي البطن البارز، فالقصة الملتفة حول الخصر ستساعدك في ذلك.

فساتين مخمل بقصة Cut Out
انتشرت هذا الموسم موضة فساتين المخمل المشقوقة على جانبي الخصر Cut Out Dresses، وجدنا لدى ماركة فالنتينو Valentino تصميماً أنيقاً مميزاً بلونه الأخضر الزمردي المناسب لأجواء احتفالات رأس السنة، نسقيه مع حذاء ساتان من لونه، واحملي كلاتش فضياً، وزيني أذنيك بأقراط متدلية مرصعة على طريقة العارضة.
يناسب هذا الموديل صاحبات الجسم المستطيل؛ حيث ستساعد قصته بإبراز الخصر ومنح الجسم المنحنيات التي يفتقدها.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]