قامت اليوم سلطة تطبيق قانون البناء في لواء الشمال، بالتعاون مع الشرطة، بهدم مجمع غير قانوني تم بناؤه على أرض معلنه كأرض زراعية في قرية جديدة المكر.

وشارك نحو مئة من رجال الشرطة ووحدة محاربي الشغب ومحاربي حرس الحدود ووحدة الفرسان الشرطية ووحدة الكلاب الشرطية وقوات مخصصة بقيادة قائد مديرية آشر الكولونيل حايم سرجروف، وقائد مركز شرطة الجليل الغربي اللفتنانت كولونيل ألكسندر كراوس.

وجاء في بيان صادر عن المتحدث الرسمي باسم شرطة إسرائيل للإعلام العربي أن هدم المجمع يأتي في إطار نشاط شرطة إسرائيل لمكافحة الجريمة المنظمة في المجتمع العربي.

ونشير إلى أن هذا المجمع الذي أقيم في شهر نيسان/ابريل الماضي على أرض زراعية خلافًا للقانون، ومع بداية أعمال البناء قام مفتشو سلطة تطبيق قانون البناء بإصدار أمر هدم للمجمع في شهر أيار/مايو الماضي.

وبالرغم من الأمر الذي تلقاه المشتبه به، إلا أنه استمر في أعمال البناء غير القانونيّة. وتوجه إلى المحكمة من أجل إلغاء تنفيذ أمر الهدم، إلا أن محكمة الصلح وبعدها المحكمة المركزية وافقت على قرار تنفيذ أمر الهدم.

وجاء في البيان أنه وفق الشبهات، يدير رب العائلة وأبناء من العائلة من سكان المكان في جديدة المكر، نشاط إجرامي في مجال الابتزاز بالتهديد، والبناء على أراض ليست بملكيتهم.

بالإضافة إلى ذلك، ومن أجل تأمين النشاط الإجرامي الواسع في المكان، تم تركيب عشرات كاميرات المراقبة في المجمع تنقل ما يجري إلى "غرفة التحكم" التي يستخدمها المشتبه بهم.

وتم خلال هذه العملية القاء القبض على عدد من أفراد العائلة وإبعادهم عن قرى المنطقة وفق أمر قضائي صادر عن المحكمة من أجل منع وقوع حوادث عنف وابتزاز مستقبلًا.

وفي الوقت نفسه تم تقديم دعوى قضائية ضد صاحب المكان لاستعادة تكاليف الهدم المقدرة بمئات آلاف الشواقل.

ونشير إلى انه خلال الشهر الماضي، تم ضبط أسلحة وذخيرة وغيرها في القرية وتم إحباط العديد من حوادث إطلاق النار، ونشاط اليوم هو أيضًا جزء من النشاط المستمر الذي تقوم به الشرطة في لواء الساحل بالتعاون مع سلطات تطبيق القانون المختلفة، ضد مرتكبي الجريمة في المجتمع العربي.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]