دعا حِراك نقف معًا الى لقاء شبابي تحت عنوان: "تعالوا نبني أمل" في مدينة الناصرة، والذي تخلل حوارات عرضت فيها ابرز المشاكل التي تواجه الشباب، خصوصًا في الفترة الأخيرة.

وتم بالإضافة إلى عرض التحديات التي يَمر فيها المجتمع العربي، الحديث عن الحلول، وأهمية تعزيز قيم الشراكة والتضامن ووحدة المصير.
المديرة القطرية المشاركة في نقف معًا، رلى داوود، تحدثت عن تجربتها وقالت: :"اضافة لشعور الخوف هنالك ثقة كُسرت بين الزملاء العرب واليهود وليس فقط المؤسسات هي المشكلة الوحيدة، ونحن نشعر بخوف الطلاب من العودة الى جامعاتهم ما بعد الحرب، لكن انا متأكدة انه يوجد اماكن ولقاءات مثل اليوم يمكن ان نشارك فيها قصتنا ويجب ان نقف معًا، ونحن هنا موجودين لنستمع الى تحدياتكم ومساعدتكم". 


وتابعت؛ منذ السابع من اكتوبر هنالك ملاحقة سياسية، ليس فقط على ما نكتبه وايضًا على ما نفكر فيه، والحيز في التعليم واماكن العمل ليس امنًا، الهدف من لقاء اليوم من اجل ان نتحدث ونعبر عن مشاعرنا، بسبب ان ازدواجية الهوية تصعب علينا الامر، والقوانين التي تسنها الدولة من قيام الحرب ايضًا تصعب علينا الاستمرار، يجب ان تفكر كيف نجتاز هذه الفترة".

وأضافت داوود، "اعرف ان الحديث عن الأمل في ظل هذه الفترة، هو أمر صعب، لكنه واجب وضروري".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]