مع استمرار الحرب الدائرة اللي أثرت على كل مجريات الحياة في البلاد، أعلن خلال الايام الاخيرة، رؤساء الكنائس وهيئات وجمعيات مسيحية اقتصار احتفالات عيد الميلاد في البلاد على الفعاليات الدينية فقط والصلاة من أجل السلام.

وفي حديث لموقع بكرا مع رئيس الهيئة الإدارية لجمعية الموكب، نبيل توتري قال: "نحن لم نلغي الاحتفالات، بل لاءمنا الاحتفالات للأوضاع، المظاهر الخارجية تم تغييرها وتحويلها لبرامج داخلية وهذا القرار حسب تعليمات رؤساء الكنائس والهيئات والتنسيق مع المؤسسات التي تعمل على موضوع التزيين والبرامج الاحتفالية".

ان شاء الله نهاية المآسي

وأضاف توتري: "من ناحية برنامج السنة، نحن لسنا مع قضية الغاء المسيرات بل مع ملاءمتها للوضع، سيكون لدينا برنامج امسيات، ترتيلة ميلادية في كنيسة السلزيان، وفي الكنيسة الاكليريكية المطران وكنيسة البشارة اللاتين، بالإضافة الى برامج داخلية للأطفال في قاعة القديس أنطون، الامسيات ستقام تحت شعار "بالرجاء والنور نرتل في الميلاد المجيد"، والهدف منها ان نخلق نوع من الأمل والتفاؤل ان تحل الأمور في المنطقة ونعود للأوضاع الي كنا فيها سابقًا، وان شاء الله نهاية المآسي".

وأنهى حديثه قائلًا: "بالنسبة لمسيرة الميلاد، لن يكون قرار بإلغاء المسيرة، ولكن هناك تفكير جدي بان تكون مسيرة شموع من اجل التعايش والسلام في البلاد، وهدفها ارسال رسالة سلام وتآخي ومحاولة لإعادة الثقة التي انتزعت بين الشعبين". 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]