بعد أن أعلن النجم الأمريكي دواين جونسون الشهير بـ "ذا روك The Rock" دفاعه عن إسرائيل في بداية الحرب على غزة، عاد لوصف المشهد بالمعقد المحبط مع دخول الحرب يومها الـ 44 وسقوط أكثر من 12 ألف قتيل من أهالي غزة.

وخلال بودكاست The Joe Rogan Experience podcast، أوضح النجم الملقب بـ ذا روك بأنه يرى أن طرفي النزاع سيئان، وأن ما يحدث يفطر القلب ومحبط للغاية.

وأكد أن تاريخ فلسطين الذي يعود لآلاف السنين معقداً بالنسبة له، إلا أن الجميع يحاولون التحدث عن الأمر، متسائلاً عن كيفية التمييز بين الاثنين وصعوبة الأمر بالنسبة له.

وعلق قائلاً:" كيف يمكنك معرفة الفرق بين الضجيج السخيف والسمية الموجودة دائماً؟ مقارنةً بـ أوه، هذا رأي يستحق اهتمامي ولكني أريد فقط أن أنظر إلى هذا وأنظر إليه للحظة".

ولفت إلى أنه يحاول أن يكون موضوعياً معلقاً:" كيف يمكنك التمييز بين الاثنين؟ إنه صعب، أليس كذلك؟ عليك أن تحاول أن تكون موضوعياً وعليك أن تحاول أن تكون غير عاطفي عندما تقرأ شيئاً يكتبه شخص ما".

وأشار إلى أنه لا يتوقع أي حلول بين فلسطين وإسرائيل وأنه يحاول النظر إلى الأمر من جميع الجوانب متسائلاً: "أين سيأخذنا هذا الطريق؟ لا أعلم أين ستأخذنا هذه اللعبة".

وطالب النجم الأمريكي الجميع بالبحث عن الحقيقة ودراسة الموضوع والانفتاح على الآراء الأخرى، والتوقف عن الهجوم المستمر بين الجانبين، قائلاً: "التوتر شديد للغاية وأي شيء تقوله من جانب واحد أو الجانب الآخر سوف يهاجمك الآخرون.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]