علم موقع بكرا ان الشرطة قامت صباح اليوم باعتقال رئيس لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية محمد بركة في منطقة الخانوق بالناصرة ونقله لمحطة الشرطة في نوف هجليل. وقالت الشرطة انه تم توقيفه للتحقيق بسبب تنظيمه لتظاهرة.

وكانت قيادات المتابعة قد قررت التظاهر اليوم في الناصرة، مظاهرة أقل من 50 شخص (لا تحتاج إلى ترخيص من الشرطة) احتجاجا على منع التظاهر وكم الأفواه.

 

ومع انطلاق الوقفة، وصلت قوات كبيرة من الشرطة وباشرت باعتقال المحتجين بينهم النائبين السابقين سامي ابو شحادة حنين زعبي والقيادة في التجمع يوسف طاطور ومحمود مواسي.

وعلمنا انه تم نقل بركة إلى محطة شرطة بيسان وباقي الموقوفين إلى محطات أخرى.

وعند الساعة 15:00 وصلت الحتلنات التالية: 
قبل قليل تم اطلاق سراح
محمد بركة يوسف طاطور ومحمود مواسي من شرطة مجدال هعيمق

التحقيق مستمر مع رئيس المتابعة محمد بركة في مركز بوليس بيسان

وسامي ابو شحادة وحنين زعبي وامطانس شحادة في مركز بوليس مجدال هعيمق.

 

وعقب بركة بعد الافراج عنه: لن يسكتوا صوت لجنة المتابعة والجماهير العربية الفلسطينية في البلاد، اعتقلوني كعملية كوماندو، أوقفوا سيارتي في الشارع الرئيسي واعتقلوني، ماكنة الحرب تريد قمع من يطالب بوقف الحرب، هذا لن يثنينا عن مواقفنا الانسانية والوطنية الثابتة.

 

من جهته، علّق مركز عدالة:

لم تمرّ 24 ساعة على قرار المحكمة العليا الإسرائيلية، الذي بتّت فيه بشكل واضح وصريح أنه لا توجد للشرطة صلاحية لمنع المظاهرات بشكل جارف في المجتمع العربي. وها هي الشرطة اليوم، تتصرف بهذا الشكل. نحن نرى أن هذه سياسة ممنهجة في الميدان وهدفها إسكات وتكميم أفواه لكل انتقاد، معارضة أو رفض للسياسة العامة الإسرائيلية، وقمع مشين لحرية التظاهر للمواطنين الفلسطينيين في الداخل وملاحقتهم. الحديث يدور عن توقيف غير قانوني، هدفه حظر أي نشاط سياسي. 

بدوره وزير الأمن القومي بن غفير بارك هذه الاعتقالات!

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]