مواكبة لقضية المخطوفين الإسرائيليين لدى حماس، والتطورات حول هذه المسألة، حاور موقع بكرا "مايا رومان"، وتساءل معها حول ابنة خالتها "يردن رومان" البالغة من العمر 36 عامًا، والتي اختُطفت منذ السابع من اكتوبر، مع بداية الحرب.

وتساءل موقع بكرا معها حول المعلومات المتوفرة لديها حول ابنة خالتها، وما هي الحلول برأيها التي يمكن ان تساهم في تحرير المختطفين. 

اختُطفت من مستوطنة "بيري"

وقالت خلال حديثها: "ابنة خالتي تدعى "يردين رومان" وهي تبلغ من العمر 36 عامًا، وقد اختُطفت من مستوطنة "بيري"، وكانت يوم السابع من اكتوبر في منزل اهل زوجها "ألون"، مع ابنتها الصغيرة "جيفن"، وتواجد حينها والديّ زوجها وأخته".

هذا ما حصل يوم السابع من اكتوبر 

وتابعت: "في يوم السابع من اكتوبر دخل مسلحون الى المنزل الذي تواجدت فيه، وأخذوا والدة ألون وأخته، ولاحقًا شاهدنا فيلمًا فهمنا من خلاله انهم قتلوا والدة ألون التي تُدعى "كنيرت" خارج المنزل، اما شقيقة ألون التي تدعى "كنيرت" فإنها ما تزال مفقودة، ونحن نعتقد انها اختُطفت في غزة، كما أخذ المسلحون "يردين" وزوجها "ألون" وابنتها "جيفن" في سيارة كما يبدو أنها سُرقت، وساروا بهم باتجاه الحدود، وقبل الوصول االى الحدود نجح ثلاثتهم بالقفز الى الخارج، وحاولوا الهرب، لكن المسلحون بدأوا بمطاردتهم وإطلاق النار عليهم، وفهمت "يردين" أنهم لن يتمكنوا من الهرب، لذا اعطت ابنتها الى زوجها، لكي يهرب بسرعة، فيما بقيت هي وراءهم، أما هو فقد ركض ليجد مكانًا بختبئ فيه، وبقي في المكان لمدة 12 ساعة بلا طعام أو ماء، مع ابنته البالغة من العمر 3 سنوات، بعد هذا عاد الى المستوطنة الى اخته، وهو معنا حاليا". 

ليس هناك اي معلومات عن يردين

وأضافت: "بالنسبة ليردين ليس هناك اي معلومات عنها، وفي الغالب فهي مخطوفة لدى حماس، في غزة، ونحاول العمل على تحريرها، ومن المهم أن اشير أن يردين هي مواطنة المانية، ولذا فنحن نتواصل مع السلطات الألمانية ايضًا بهدف التدخل في هذا الموضوع".

حول الحلول التي يمكن فعلها بهدف تحرير المخطوفين، لفتت الى أن جميع افراد العائلة يعملون ليل نهار بهدف جمع المعلومات، كما أكدت الى ان قضية المخطوفين يجب أن تكون على رأس سلم الأولويات،  ويجب فعل كل شيء ممكن بهدف تحرير المخطوفين، لكي يعودوا الى منازلهم. 

نريدها ان تعود الى البيت

وقالت: "يردين هي انسانة بريئة ليس لها أي علاقة بهذا القتال، وابنتها بحاجة اليها كما ان العائلة تحتاجها، امها توفيت قبل اشهر، ونحن نريدها ان تعود الى البيت، ويجب فعل كل شيء لكي يعود المخطوفون الى منازلهم".   

واختتمت: "من غير المنطقي ان يمر قرابة شهر وهي ما تزال مختطفة في غزة، وغير موجودة بيننا، ونحن لا نعرف ماذا يدور وراء الكواليس، لكن يجب فعل كل شيء لكي يعود المختطفون الى منازلهم".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]