في الوقت الذي تتصاعد فيه حدة التوترات في المنطقة، نود أن نسلط الضوء على الجهود المتميزة التي يقودها ممدوح اغبارية، الناشط المجتمعي البارز، في تعزيز حقوق وحماية المعاقين العرب في البلاد، خلال ائتلاف واسع من الاهل والجمعيات.

اغبارية، من خلال دوره الريادي، نجح في زيادة تأمين وتعزيز قدرات ملاجئ الحرب، مكرسًا جهوده محاولا بمثابرة وبجدية قصوى، لخلق بيئة آمنة وداعمة للأشخاص ذوي الإعاقة في أصعب الظروف.

الصراع الجاري يعرّفنا مجددًا بالأهمية القصوى لملائمة الملاجئ، وجعلها متاحة بشكل كامل للأشخاص ذوي الإعاقة، مع التأكيد على تصميمها لتلبية احتياجاتهم الخاصة. نحن نقف الآن أمام لحظة فارقة تتطلب تقييمًا دقيقًا وتطوير حلول مبتكرة، لضمان الوصول الآمن للمعاقين إلى الملاجئ، وتقديم الخدمات الضرورية لهم خلال وبعد الأزمات.

إن الحاجة إلى تبني سياسات وقوانين حازمة وشاملة لضمان حقوق وسلامة المعاقين في هذه الأوقات العصيبة، تعد ذات أولوية قصوى. نؤكد على التزامنا بدعم مبادرات كتلك التي يقودها ممدوح اغبارية، وندعو كافة الجهات المعنية إلى التحرك السريع لتحويل هذه الالتزامات، إلى واقع ملموس يضمن مستقبلًا أكثر إشراقًا وأمانًا للمعاقين.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]