قال الشاعر لسعد شبشوب رئيس فرع جمعية الأخوة الفلسطينية التونسية بتونس لموقع بكرا انه في ظل العدوان على أهل غزة فقد خرجت العديد من المظاهرات في تونس دعما لقطاع غزة وصدرت بيانات مساندة للشعب الفلسطيني.

وقال ان رجال دين كبار من جامعة الزيتونة اصدروا بيانا دعما للفلسطينيين مشيرا الى ان لدى الشعب التونسي خطا نضاليا مساندا للأشقاء الفلسطينيين.

وقال نحن نعتبر ان كل تونسي فلسطيني وكل فلسطيني تونسي مشددا على ان تونس ضد التطبيع مع اسرائيل.

وذكر ان الشعب التونسي وقيادته يقفان الى جانب اخوتنا الفلسطينيين وفي حقهم بنيل الحرية والعودة الى أرضهم ووطنهم.

تاج فوق رأسنا

واكد ان فلسطين تاج فوق رؤوسنا وهي شرف الامة العربية والاسلامية ونتمنى الحرية لاهلها، لافتا انه آن الأوان لوقف الاضطهاد والقتل والتشريد الذي يتم بمباركة حكومات أوروبا والولايات المتحدة لكنه قال ان أغلب شعوبها مع القضية الفلسطينية معربا عن الامل بوقف العدوان على الشعب الفلسطيني في الضفة الغربية وقطاع غزة وان يتمكن في إقامة دولته المستقلة بعد انتهاء معركة "طوفان الاقصى".

وأكد مساندة وتضامن التونسيين مع الشعب الفلسطيني مثمنا الدماء التي ازهقت في سبيل الحرية واستعادة حقوقه فالمسجد الاقصى مسرى النبي عليه السلام , وحيا الشاعر التونسي شبشوب صمود المدنيين العزل الذين يتعرضون للقصف الاسرائيلي وترحم على الرئيس الراحل ياسر عرفات.

واعرب عن امله بان يعم السلام ارض فلسطين والعالم منددا بالحكومة الإسرائيلية المتطرفة التي تؤمن بالعنف والتهجير وتمارس القمع ضد الفلسطينيين وتحرمهم من الوصول الى المسجد الأقصى وزيارة أقاربهم وتنقلهم عبر المعابر واعتقالهم وتنتهك حقوق الانسان.

ودعا العرب والمسلمين للوقوف صفا واحدا مع فلسطين الابية والحرية والسلام معبرا عن افتخاره كتونسي يدافع عن القضية الفلسطينية والحق الفلسطيني.

من جانب اخر عبر عن تقدير التونسيين لليهود التوانسة وقال نحن نرحب بزيارة اليهود من كل العالم لمعبد الغريبة مشيرا الى انه جرت عدة لقاءات وملتقيات سلام في الغريبة لتحقيق السلام بين الأديان المختلفة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]