اختتم بعد ظهر امس الأربعاء الاجتماع الطارىء في بلدية ام الفحم، بمشاركة زعيم المعارضة الاسرائيلية ورئيس الحكومة السابق يائير لبيد، ونائب وزير الأمن يوآف سجالوڤيتش، وذلك على خلفية استفحال العنف والجريمة في المجتمع العربي.

وشارك في هذا الاجتماع عدد من رؤساء السلطات المحلية العربية، والذين سيبحثون عن حل لمكافحة انتشار هذه الآفة التي باتت تقض مضاجع المواطنين العرب في البلاد.

وخلال لقائه مع موقع بكرا قال رائد دقة، رئيس بلدية باقة الغربية:" من المفروض ان السلطات المحلية تطوق كل باب حتى نجند الكثير من الناس من متخذي القرارات لمحاربة هذه الظاهرة، في السابق حاول لبيد اتخاذ قرارات التي اثرت على تغيير المنحنى، ولكن هذه الجلسة لن تخرج منها خطوات عملية حقيقية لتغيير الواقع، الامر يقع علينا كمجتمع عربي لتكون لنا صرخة واضحة واتخاذ خطوات قاسية تؤثر على وضع الدولة من ناحية الاقتصاد، يجب ان يكون هناك دور قوي لنا، هذه الخطوات ستجبر الدولة على تغيير سياستها". 

واضاف:" هذا اللقاء كان مهم جدًا، ولكن يقع الامر على رؤساء السلطات المحلية وعلى المجتمع العربي، حتى تخرج مطالبنا اكثر فاكثر للعلن، وبالتالي تجييش افراد المجتمع لنضال مطلبي حقيقي امام الحكومة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]