قدمت الدكتورة إيمان ممتاز، استشاري الصحة النفسية، نصائح لحماية المراهقين من التحديات الخطيرة المنتشر على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد وفاة مراهق بعد تناول رقائق الفلف الحار كمشاركة في أحد التحديات.

وقالت «ممتاز»، خلال تصريحات تلفزيونية لقناة «ten»، الأربعاء، إن لجوء الأطفال إلى هذه الألعاب غالبًا ما يكون في مرحلة الطفولة المتأخرة والمراهقة، بحثًا عن التشويق والإثارة بدلًا من الفراغ والملل.

وأضافت أن المراهقين إذا لم يجدوا ما يشغل انتباههم في حياتهم الواقعية يلجأون لهذه التحديات، خاصة في ظل انعدام الرقابة وإتاحة الإنترنت، موضحة أن بعض الأسر تبالغ في ترك مساحة الحرية لأبنائهم دون وضع قيود أو رقابة.

وأوضحت الاهتمام العاطفي ومشاركة الأبناء في اهتماماتهم ومساعدهم على تحديد أهدافهم، مؤكدة على أهمية التربية النفسية للأطفال من خلال تعزيز الثقة بالنفس وتكوين الشخصية المستقلة.

ونصحت بضرورة مساعدة المراهق على إشغال وقت فراغه بشيء مفيد مثل ممارسة الرياضة أو ممارسة أي هواية مفيدة، بالإضافة لتنظيم تواجد المراهقين على مواقع التواصل الاجتماعي ووضع رقابة على المحتوى الذي يتابعونه وتوجيههم دون ممارسة سياسة المنع التي تؤدي للعند والإصرار.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]