بمناسبة مرور 100 عام على تدشين كنيسة يسوع الشاب، يتشرف نادي عائلة البشارة للاتين، بدعوتكم للمشاركة في حفل تكريم رهبنة سالزيان دون بوسكو الناصرة، يوم الثلاثاء 12.9 الساعة السادسة والنصف مساءً.

وحول اهمية هذا الاحتفال تحدث موقع بكرا مع ريمون منصور رئيس نادي عائلة البشارة للاتين في الناصرة.

وقال خلال حديثه: "يعود وجود الآباء السالزيان في الناصرة الى بداية القرن العشرين حيث اقاموا دارًا للايتام تكريمًا ليسوع الشاب، خدمت اهل الناصرة والمنطقة، في عام 1907 بدأ بناء المبنى المركزي ليكون دار للايتام وفي عام 1923 تم تدشين كنيسة يسوع الشاب".

حتى يومنا هذا يستمر الرهبان السالزيان في خدمة اهالي الناصرة

وتابع: "خلال كل فترة تواجد الرهبان في منطقتنا قاموا بخدمة كافة الاهالي، ولاسيما في عام 1948 عندما قدموا المأوى الى اهالي قرية عيلوط، بالاضافة الى اقامة المدرسة الصناعية الاولى في مدينة الناصرة والمنطقة والتي كان لها الفضل الكبير لتعليم ابناء المنطقة المهن الحرفية".

وأضاف خلال حديثه: "حتى يومنا هذا يستمر الرهبان السالزيان في خدمة اهالي الناصرة والمنطقة ونحن في نادي عائلة البشارة رأينا انه من واجبنا كأبناء لهذا البلد ان نقدم شكرنا العميق لهذه المؤسسة بمناسبة مرور 100 عام على تدشين هذه الكنيسة ولنرد ولو بالقليل من الجميل الذي منحنا اياه هؤلاء الرهبان".

ونوه ان: "من هنا فنحن ندعو الجمهور بمشاركتنا هذا الاحتفال يوم الثلاثاء الموافق 12\9 الساعة 6:30 مساء في مركز القديس انطون، بيت رعية اللاتين في الناصرة"

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]