كشفت المحامية صفا نعامنة، من قسم الاعتقالات في مكتب المرافعة العامة لواء القدس، لـ "بكرا" تفاصيل اعتداء قوات من الشرطة الاسرائيلية على لشاب مقدسي من مخيم شعفاط خلال اعتقاله، الإعتداء الذي اثار سخط العالم الإفتراضي بصورة موسعة. 

وقالت انّ قوات من الشرطة اقتحموا منزل احد المشتبهين بتجارة المخدرات واجروا عملية تفتيشه بداخله بناءً على امر من المحكمة يخولهم بذلك.

واضافت حسب ادعاءات الشاب انه تعرض لاعتداء من 16 شرطي وان الكاميرات التي كانت بحوزة كل شرطي لم تعمل والتي عادة يتم تشغيلها خلال عمليات الاعتقال او تفتيش المنازل مؤكدة انّ القاضي قال ان الشرطة لم تعطي اي تفسير لعدم تشغيل الكاميرات خلال تفتيش المنزل.

همجية جدًا

واشارت الى ان الشاب المقدسي تعرض لعملية اعتداء همجية جدا بحيث تم ختم شعار "نجمة داود" على وجهه دون معرفة كيفية ذلك مضيفة ان هناك صور تظهر اصابته بكدمات على راسه واسفل عينيه.

واوضحت المحامية نعامنة ان الشرطة اصدرت بيان للاعلام حسب راي لم يكن ردا كافيا ولم يفسر ما حدث بررت فيه انها استخدمت القوة عندما حاول الشاب الاعتراض على عملية الاعتقال.

وفسرت عدم تشغيل الشرطة للكاميرات خلال عملية التفتيش وختم شعار "نجمة داود" على وجه الساب بالامر الغريب وغير منطقي.

وقالت انه عندما شاهد القاضي الشاب خلال الجلسة امر بتحويل بروتوكول الجلسة بشكل فوري لقسم التحقيقات "ماحش" وفتح تحقيق بالحادث ونحن نتوقع ان تبادر "ماحش" بذلك.

وقد اثار الكشف عن الحادث ضجة في اوساط الاسرائيليين الذين بادروا بنشر صور لهم وعلى وجهوهم شعار "نجمة داود".

بيان الشرطة

ووصل موقع بكرا بيان صادر عن المتحدث باسم شرطة إسرائيل للإعلام العربي (لواء القدس)، جاء فيه: 

استمراراُ للمنشورات الشائعة وغير الصحيحة بإدعاءات الإعتداء على أساس عرقي اثناء القبض على المشتبهين في جرائم الإتجار بالمخدرات العنيفة، فيما يلي حقائق القضية: أثناء قيام افراد الشرطة بتفتيش منزل مشتبه في مخيم شعفاط، تم ضبط مواد يشتبه في كونها مخدرات خطرة بكميات كبيرة ليست للإستهلاك الذاتي (أكثر من كيلوغرام من المواد المشتبه في كونها حشيش وحبوب النشوة، وميثادون وغير ذلك)، في مرحلة معينة، بدأ المشتبه بمهاجمة أفراد الشرطة بعنف، ومقاومة إلقاء القبض عليه. بسبب مقاومته العنيفة أثناء القاء القبض عليه، اضطر افراد الشرطة إستخدام القوة المعقولة لاستكمال إلقاء القبض عليه. على وجه المشتبه كدمات تشبه المثلث، ويبدو أنها ناتجة عن قطعة من ملابس أحد افراد الشرطة. وكجزء من التحقيق، تم تمديد توقيفه المشتبه في المحكمه حتى 20.8.23، حيث تمت إحالة التحقيق الى قسم التحقيقات في الشرطة لفحصها.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]