التقى وزير المالية بتسلئيل سموتريتش يوم الأربعاء أعضاء منتدى مولد المنافسة المالية برئاسة روي فولكمان، والذي يجمع عددا من الجهات غير المصرفية، بما في ذلك ماكس، يسراكارد، تاريا، رايز أب، بلندر، بي تي بي، وناقش معهم الفرص المتاحة في السوق المالية لزيادة المنافسة وخفض تكاليف المعيشة في الاقتصاد.

وناقش المشاركون في الاجتماع نمو شركات الائتمان والتكنولوجيا المالية والمنتجات الائتمانية التي تقدمها، ونطاق المنافسة في السوق، والخطوات التي من شأنها تشجيع إنشاء قنوات استثمارية إضافية.

وقال وزير المالية بتسلئيل سموتريتش: "النضال ضد غلاء المعيشة هو من خلال زيادة المنافسة في المنتجات المالية. في هذا الوقت، حيث لا يتم تمرير الزيادة في سعر الفائدة في بنك إسرائيل للجمهور في الودائع والحسابات الجارية، نحن ملتزمون باتخاذ خطوات من شأنها زيادة المنافسة. وقدم أعضاء المنتدى نماذج مختلفة من شأنها أن تمكن من إيداع ودائع الجمهور في الجهات غير المصرفية من أجل زيادة المنافسة، سواء في منتجات الودائع أو من أجل خفض سعر القروض المقدمة من قبلهم. سوف ندرس النماذج المختلفة، كل أزمة هي الفرصة. في عصر أسعار الفائدة الحالي، هناك فرصة حقيقية لزيادة المنافسة في المنتجات المالية في إسرائيل".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]