---------------
احتفلت كلّية سخنين الأكاديميّة لتأهيل المعلّمين أخيرًا بتخريج فوج جديد من طالبات دورة توجيه المجموعات من المستويين الأول والثاني، ضمن مساق أطلق بالتعاون من الجمعية المسيحيّة العالميّة في إسرائيل، قبل نحو 4 سنوات وهو مستمر حتى يومنا هذا ضمن برنامج يؤهل المشارك/ة لقيادة سيرورات مختلفة في المجموعة، إلى جانب تعزيز قدرة المجموعة على تحقيق أهدافها مع التركيز على تطوير المهارات السلوكية.

حضر الاحتفالية الى جانب الخريجات، كل من موجّهة المساق والمسؤولة عنه، السيّدة لينا بدر أبو ديبة، والبروفيسور ياسر عوّاد، نائب رئيس الكلّية للبحث العلمي ومدير مركز التطور المهني، الاستكمالات والدراسات الأكاديمية لنيل شهادة في الكلية، والسيّد نزيه بدارنة، مدير عام الكلّية، والسيّدة هبة أبو خضرة، مديرة المشاريع في الجمعية المسيحيّة العالميّة.

يشار الى أنّ فوج الخريجات ضمّ مجموعتين، مجموعة المستوى الأول من توجيه المجموعات وهو مساق يخرّج موجهي مجموعات بهدف إحداث تغيير ثقافيّ ايجابيّ على المستويين النظري والعملي من أجل توجيه وتأهيل مثاليّ، والذي عمل على تذويت وتنفيذ العمليات التعليمية / الاجتماعية / العاطفية على أساس ثقافي. اضافة الى مجموعة المستوى الثاني أو مساق SuperVision وخريجاته هنّ نخبة من خريجات سابقات من دورات توجيه مجموعات (المستوى الأول)، تمّ اختيارهنّ بعناية لخوض هذه التجربة المتميزة، ومن خلالها اكتسبن معرفة وخبرة إضافية واسعة في مجال توجيه المجموعات، الانفتاح على ثقافات جديدة، تقبل الآخر وغيره.

افتتحت الاحتفالية موجّهة المساق، د. لينا بدر التي تحدّثت عن تجربتها الشخصية في توجيه وتمرير هذا المساق بالمستويين الأول والثاني واستمتاعها الكبير بها، وقد أعربت عن فخرها واعتزازها بالخريجات وبإنجازاتهن في المساق وبالجدية والمهنية التي أظهرنها طيلة فترة التأهيل.

وفي مداخلته، بارك البروفيسور ياسر عوّاد للخريجات وأعرب عن فخره بهذا الفوج المميّز من موجّهات المجموعات، وقدّم مداخلة قصيرة مميّزة تطرّق من خلالها إلى أهداف مساق "توجيه المجموعات" الذي يعمل على تدريب وتأهيل موجّهي مجموعات، مشيرًا الى أنّ "المساق يقدّم فرصة للجمع بين المعرفة والنظريات وبين المهارات والممارسات في توجيه المجموعات، الى جانب تعزيز القدرات من أجل تحقيق الأهداف من خلال الأدوات والتقنيات المتقدمة لقيادة المجموعات مع التركيز على تطوير المهارات السلوكية، وكل هذا لمسناه بالفعل على مدار الدورة من خلال تطوير المشاركين مهنيًا وشخصيًا".

من جانبه، رحّب مدير عام الكلية، السّيد نزيه بدارنة، بالحضور وأثنى على التعاون المثمر والناجح مع الجمعية المسيحية العالمية في مساق "توجيه المجموعات"، موضحًا أنّ " الكلّية مستمرة في تبنّي ودعم هذا المساق الفريد ومساقات أخرى غنيّة وذات أهمية مجتمعيّة كبيرة، إضافة الى استمرارنا في طرح وتبنيّ أفكار متجددة وتنفيذها على أرض الواقع، لنحقق رسالتنا الأكاديمية، والمهنية والإنسانية على أفضل وجه"، كما قال.

وكان للخريجات نصيب من المداخلات أيضًا، حيث شاركن الحضور بتجربتهن الشخصية في المساق، وتحدّثن عن المعلومات والخبرات والتجارب المكتسبة انسانيًا ومهنيًا خلال التأهيل وأعربن عن رغبتهن بالانضمام الى المزيد من المساقات الشبيهة في الكلّية بهدف تطوير أنفسهن مهنيًا واجتماعيًا وشخصيًا. أخيرًا، اختتمت الاحتفالية بتوزيع شهادات الإنهاء على الخريجات.

 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]