يعدّ الساحل الشمالي من أماكن السياحة البارزة في مصر راهنًا، ليس لأنه مهرب من حر الصيف فحسب، بل أصبح مقصدًا للباحثين عن رحلة فخمة ومترفة.
تضج وسائل التواصل الاجتماعي بصور خلابة ونمط حياة مميز في الساحل الشمالي، حتى تحول من مصيف إلى حديث الترند، لاسيما بعد دخول نجوم الفن في مصر و العالم العربي على خط الحديث عن رحلات الساحل الشمالي في مصر.

أين يقع الساحل الشمالي؟
يمتد الساحل الشمالي في مصر على طول 1050 كيلومترًا، من رفح شرقا على شبه جزيرة سيناء إلى السلوم غربا على الحدود المصرية الليبية، ويعد بذلك واحد من أطول سواحل البحر المتوسط في شمال أفريقيا.
تلك المنطقة السياحية المعروفة بمياهها الزرقاء ورمالها الذهبية وطقسها الصيفي الرائع، عُرفت من البداية كمصيف يبدأ من غرب الإسكندرية مرورًا بالعلمين ومرسى مطروح وحتى معبر السلوم.
الساحل الشمالي ليست وجهة جديدة، بينما عرفها المصريون في ثمانينات القرن الماضي، وانطلقت بمجموعة قرى سياحية باتت راهنًا تمثل الساحل القديم، مثل مراقيا ومارينا التي أحدثت طفرة سياحية في شواطئ البحر المتوسط، وارتبطت بميسوري الحال من وقت بزوغها.
ما رأيك بمتابعة أيضاً: عناوين السياحة في مصر لهواة الآثار

أين تذهب في الساحل الشمالي؟
يضم الساحل الشمالي مجموعة من القرى و المنتجات أغلبها يطل مباشرة على شاطئ البحر المتوسط، وكلما اقترب من الشمال وتنوعت فيه الخيارات كلما ارتفع سعره.
ثمة نشاطات عدة يمكن الاستمتاع بها في الساحل الشمالي، أهمها:

ركوب الأمواج
رياضة ركوب الأمواج باتت شائعة في الساحل، وتُقام لها معسكرات خصيصًا، حتى وإن كنت مبتدئًا أو لم تمارس هذه الرايضة من قبل، يمكنك أن تعرف أماكن توفرها في الساحل، لاسيما وأن القائمين عليها يوفرون مدربين ومحترفين لكل المستويات، لاسيما وأن ظروف ركوب الأمواج في مثالية.

ممارسة الرياضة
ممارسة الرياضة سلوك شائع بين رواد الساحل الشمالي، لذلك، تتوفر مجموعة من النوادي الرياضية في الهواء الطلق أمام المياه الزرقاء التي يتميز بها "البحر المتوسط".
هذه الصالات الرياضية توفر مدربين محترفين ومناظر خلابة ممار يجعل التمرين أكثر متعة. كما أن النوادي الرياضية هي فرصة لممارسة نشاطات اجتماعية أخرى و التعرف على ثقافة البلد.

تجربة السينما
تجربة السينما في الساحل الشمالي تختلف عن تلك المتوفرة في المصايف التقليدية التي لا تعتني بجودة التجربة. يضم الساحل الشمالي أكثر من مجمع سينمائي مجهز لرفاهية وراحة المشاهد. يمكنكِ أن تستلق على كرسي مريح أمام شاشة سينما ضخمة ومؤثرات صوت رائعة. كذلك تقدم سينما الساحل الشمالي مجموعة متنوعة من الأفلام العربية و الأجنبية.
قد يهمك متابعة أيضاً: السياحة في مصر: كنوز تاريخية في القاهرة

زيارة الحديقة مائية
إذا كنت تشعر بالملل من الروتين اليومي لقضاء اليوم على الشاطئ مع عائلتك وأصدقائك ، فإن البديل الممتع الذي سيبقيك منتعشًا لعدة ساعات هو قضاء يوم في حديقة مائية. الساحل الشمالي يضم مجموعة من الحدائق المائية على بعد أمتار معدودة من الشاطيء، لكن ما يميزها عن الجلوس على الشاطيء هي التجربة المفعمة بالمتعة بفضل الألعاب المائية في قلب المسابح و الحدائق الخضراء.
تضم الحدائق المائية مجموعة من الشلالات و المنزلقات بالإضافة إلى الأنبوب المائي وزلاجة التجديف ومسبح الأمواج ومنطقة الأطفال.

الاستجمام في سبا فاخر
لأنها عطلة الاسترخاء فعليك أن تستمتع بزيارة إلى منتجع صحي لإجراء جلسة سبا فاخرة وهي تجربة متوفرة في أكثر من مكان في الساحل الشمالي خاصة فندق العلمين الذي يوفر مجموعة من المتخصصين القادمين من بالي خصيصًا لتقديم تجربة استرخاء لزوار الساحل الشمالي.

تذوق الأكلات الشعبية والعالمية
طالما أنك في مصر فهنا بلد الأكلات الشعبية، يتميز الساحل الشمالي بثقافة الشطائر (السندويتشات)، فهنا الحياة سريعة والمتعة تنتظرك في كل مكان، تناول شطائر البرجر من على عربات في الشاطيء وعلى طرق طهي متنوعة، كذلك، تتوفر البيتزا الإيطالية وتباع بالقطعة حتى لا تشتري أكثر مما تحتاج.
أما الأكلات الشعبية المصرية بالطبع لها مكان، بين الكشري و الفلافل وحلوى الفريسكا التي تشتهر بها الإسكندرية، كذلك أطباق المسليات على شاكلة الترمس، كل هذا يتوفر في عربات متحركة تتجول أو ربما تستقر على الشواطيء.
الأيس كريم في الصيف سناك رئيسي، هنا في الساحل الشمالي تجد مجموعة من العلامات التجارية البارزة جميعها حولك على الشاطئ.

الإقامة في منازل وفنادق مترفة
تتنوع طرق السكن المؤقتة في الساحل الشمالي بين الشاليهات للإيجار تطل على البحر، أو شقق سكنية في أبراج شاهقة تكشف البحر عن بعد لتوفير تجربة مفعمة بالهدوء، أما إذا كنت تفضل الفنادق فهي أيضًا متوفرة لكن لكل سكن سعر حسب قربه من الشاطئ.

حضور حفلات النجوم
واحدة من أسباب بزوغ نجم الساحل الشمالي كوجهة سياحية هي حفلات نجوم الفن التي تُقام هناك، و التي تميزت بطقوسها الخاصة. مثلًا النجم عمرو دياب يشترط على الجمهور ارتداء الأبيض، كذلك نجوم أخرين يتفنون في شروط دخول الحفل لتقديم تجربة أكثر متعة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]