أصدر أكثر من 100 رئيس بلدية وسلطة من جميع أنحاء البلاد، دعوة مشتركة للمواطنين قالوا خلالها: "التظاهر مع أو ضد بطريقة يتخللها الاحترام، في إطار القانون وبدون عنف".

وقد انضم أكثر من مائة رئيس بلدية وسلطة محلية من جميع أنحاء البلاد في رسالة مشتركة، ذكروا فيها: "ليس لنا بلد آخر، ومسؤولية ربط القلوب وإطفاء النيران تبدأ من كل واحد منا، ونحن اخوة".

وجاء في الرسالة ايضًا:  في يوم "تشعا بآب" وهو يوم يرمز إلى الحداد والخراب لدى الشعب اليهودي، نحن رؤساء سلطات من مختلف التوجهات السياسية، نتوجه إليكم من أعماق قلوبنا ونطلب الحفاظ على الاحترام المتبادل وعلى العلاقات التي تجمعنا، التي بنيت بجهد كبير منذ تأسيس دولة إسرائيل". 

لا مجال للعنف من اي جهة 

وأوضح رؤساء السلطات في رسالتهم أن: "لكل فرد الحق في الاحتجاج وإبداء الرأي، مع أو ضد"، وأكدوا أنه "يجب أن يتم ذلك بطريقة كريمة وفي إطار القانون، لا مكان للعنف من أي جانب.  ليس لدينا دولة أخرى والمسؤولية عن ربط القلوب وإخماد النيران، تبدأ على عاتق كل واحد منا ".

الرسالة الذي تم توقيعها بمساعدة منظمة "نحن اناس اخوة"، بدأه رئيس بلدية بئر السبع، روبيك دانيلوفيتش ، كنداء مشترك لرؤساء السلطات في الجنوب، لكن المبادرة انتشرت بسرعة كبيرة وانضم اليها العديد من رؤساء السلطات من جميع أنحاء البلاد، ومن جميع أطراف الطيف السياسي الذين أرادوا أيضًا التوقيع على نص الرسالة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]