ألانيا هي منتجع شهير على الريفييرا التركية، تقع المدينة على بعد 120 كيلومترًا من وسط مدينة أنطاليا ولها مطار خاص بها. تشتهر ألانيا بشواطئها الجميلة ومنتجعاتها وطبيعتها، وترحب بملايين المسافرين من جميع أنحاء العالم كل عام. في الآتي، جولة على أشهر أماكن السياحة في ألانيا.


قلعة ألانيا

يمتد امتداد الجدران القديمة لقلعة ألانيا بطول ستة كيلومترات على طول النتوء العالي الذي يلقي بظلاله على الامتداد الحديث لألانيا أدناه. يوجد داخل الأسوار منطقة البلدة القديمة في ألانيا، وهي المنطقة الأكثر إثارة للاهتمام لاستكشافها في البلاد. يعود تاريخ قلعة ألانيا إلى العصر الكلاسيكي، عندما كانت شبه الجزيرة الصخرية المليئة بالكهوف مكانًا مفضلاً للقراصنة. تم تمديد التحصينات التي شيدها اليونانيون في ظل الحكم الروماني، ولكن خلال العصر البيزنطي بدأ دور ألانيا كميناء بحري على البحر الأبيض المتوسط في الإقلاع. عندما سيطر السلاجقة على هذه المنطقة في القرن الثالث عشر، بنوا على أسس الحكام السابقين. الكثير من أعمال البناء المتبقية لا تزال قائمة حتى اليوم في منطقة القلعة تعود إلى هذه الفترة، عندما أصبحت ألانيا مركزًا تجاريًا. تُعرف منطقة القلعة السفلية، الأقرب لبوابة الدخول، بحي أحمديك. يحلو التجول في أزقة منازل العصر العثماني ذات الأسطح الحمراء والمباني التاريخية هنا، ثم اتباع الممرات المتعرجة حتى الجزء الداخلي من القلعة للتعرف إلى الآثار السلجوقية والبيزنطية القديمة بالإضافة إلى المناظر الخلابة للبحر والهضبة الساحلية وقمم جبال طوروس وراءها.
ما رأيكم بمتابعة أيضاً جولة على أجمل المدن الجديرة بالزيارة في تركيا خلال الصيف

شاطئ كليوباترا

بالنسبة للعديد من الزائرين، ستكون العطلة في ألانيا دائمًا على الشاطئ. تمتد الشواطئ الرملية، المحاطة بالمنتجعات، على امتداد الخط الساحلي بين سايد وألانيا. في ألانيا نفسها، الشريط الرئيس من الرمال هو شاطئ كليوباترا، الذي يقع على الجانب الغربي من المدينة، ويفصله عن وسط مدينة ألانيا المنحدر الصخري والغابات لنتوء القلعة. يوفر هذا الامتداد من الرمال البيضاء أيامًا مريحة للسباحة وحمامات الشمس. في موسم الذروة في يوليو وأغسطس، يمكن أن يزدحم الشاطئ.
للراغبين بقضاء إجازة رومانسية ممتعة، يمكنكم متابعة وجهات سياحية جذابة في تركيا لقضاء شهر العسل رومانسي

كوبرولو كانيون

تقع حديقة كوبرولو كانيون الوطنية على بعد حوالي 120 كيلومترًا شمال ألانيا. تُعرف في المقام الأول بأنها واحدة من أفضل الأماكن التي يمكن زيارتها في المنطقة لرحلات التجديف. Selge هو الموقع الأثري الروماني الرئيسي في المنطقة. تقع بقايا هذه المدينة المزدهرة ذات يوم والتي يبلغ عدد سكانها 20000 نسمة وسط قرية ألتينكايا الوحيدة، على بعد 11 كيلومترًا شمال غرب الوادي نفسه. المسرح الروماني الكبير، المقطوع في جانب التل ويلوح في الأفق فوق منازل القرية الحديثة، يستحق الزيارة هنا، على الرغم من تدمير المسرح جزئيًا. في الوادي نفسه، تدير العديد من الشركات السياحية رحلات ركوب الرمث على طول نهر كوبرو. تجتاز الرحلات الجزء الأكثر جمالاً من النهر، متوجهةً تحت جسر أولوك المبني على الطراز الروماني، والذي يعود تاريخه إلى القرن الثاني. يبلغ طول الوادي 14 كيلومترًا، وترتفع جدرانه في بعض الأماكن إلى 400 متر.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]