يستعد جناح نيوكاسل يونايتد، الفرنسي آلان سانت ماكسيمان، للخضوع للكشف الطبي خلال الساعات القليلة المقبلة، تمهيداً لتوقيع عقود انتقاله للنادي الأهلي السعودي، الذي أنهى مفاوضات ضمه مع ناديه.

وقالت تقارير صحافية إن اللاعب البالغ من العمر 26 عاماً سينتقل مقابل ما يقرب من 26 مليون جنيه إسترليني، وهو ما سيساعد نيوكاسل في ضبط الأمور المتعلقة باللعب المالي النظيف، كما قال مدرب الفريق إيدي هاو.

وقال هاو في تصريحات أبرزتها هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) إن ناديه محكوم بنفس القواعد مثل أي نادٍ آخر في الدوري الممتاز في ما يتعلق بالصفقات. وأردف هاو قائلاً: «أنا متأكد من أننا سنلبي كل المعايير المطلوبة للتأكد من أن الصفقة يجري تنفيذها بشكل صحيح، أنا متأكد من أنها سترضي معايير الدوري الإنجليزي الممتاز».

واختتم هاو تصريحاته قائلاً: «لن يختلف الأمر عن أي نادٍ آخر يتعاقد مع لاعب لدينا، حددنا قيمة اللاعب المطلوبة، وقد تم الوفاء بهذه القيمة».

وغاب سانت ماكسيمان عن فوز نيوكاسل ودياً على رينجرز الأسكوتلندي بهدفين لواحد، كما تواصل غيابه عن معسكر الفريق الملقب بـ«الماغبايز» في الولايات المتحدة الأميركية، تمهيداً لانتقاله للأهلي السعودي، حيث من المتوقع أن ينال راتباً يقدر بـ12 مليون يورو.

وذكَّرت الشبكة البريطانية بتصريحات المدير الرياضي لنيوكاسل، دان أشوورث، العام الماضي، عندما قال إن النادي يجب أن يكون منفتحاً لبيع اللاعبين من أجل الامتثال لقيود الإنفاق.

تعاقد بـ 52 مليون جنيه استرليني

وتعاقد نيوكاسل في نافذة الانتقالات الصيفية الحالية مع لاعب الوسط الإيطالي ساندرو تونالي من ميلان مقابل 52 مليون جنيه إسترليني، كما يفاوض فريق ليستر سيتي للحصول على خدمات لاعبه هارفي بارنز مقابل 38 مليون جنيه استرليني، لكن قيود اللعب المالي النظيف ربما ستمنع النادي من مزيد من التعاقدات ما لم يبع لاعبين أولاً.

أما بالنسبة للنادي الأهلي فقد أنهى صفقات ضم الحارس السنغالي إدوارد ميندي والمهاجم البرازيلي روبرتو فيرمينو، كما يبدو أن صفقة ضم الجناح الجزائري رياض محرز سيجري الانتهاء منها في الساعات القليلة المقبلة، فيما لم يتم الاستقرار حتى الآن على هوية مدرب الفريق في الموسم الجديد.

ويبلغ آلان سانت ماكسيمان من العمر 26 عاماً، وبدأ مسيرته الكروية رفقة فريق سانت إيتيان، قبل أن يدافع عن ألوان فرق موناكو وباستيا ونيس الفرنسية، وهانوفر الألماني، ثم انضم لنيوكاسل عام 2019 حيث خاض مع الفريق 124 مباراة سجل فيها 13 هدفاً في كافة المسابقات.

أما على الصعيد الدولي فقد مثل سانت ماكسيمان المنتخبات الفرنسية السنية المختلفة، إلا أنه لم يلعب للمنتخب الأول بعد.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]