سلطت صحيفة الجارديان في تقرير لها، السبت، الضوء على زيادة معدلات التضخم وارتفاع الأسعار في بريطانيا بنسبة تزيد عن 25% خلال العامين الماضيين فقط.

وأشارت الجارديان في تقريرها إلى تصريحات منظمة المستهلكين ويتش، التي طالبت الحكومة البريطانية بضرورة سد الثغرات التي تؤدي إلى ممارسات تسعير مربكة وغير متسقة في بعض المتاجر الكبرى.

وفي واقعة حدثت في بريطانيا تم إبلاغ عن متاجر تيسكو هيئة لأنها لا تقدم أسعار الوحدات - مثل سعر كل 100 جرام أو 100 مل - للعروض التي تستخدم كتكتيك مبيعات لجذب المتسوقين.

وأشارت الجادريان في تقريرها إلى أن غياب أسعار الوحدات جعل من الصعب على متسوقي تيسكو مقارنة القيمة مقابل المال بين العبوات ذات الأحجام المختلفة والزجاجات والعلامات التجارية.

إن ممارسات التسعير المركبة وغير المتسقة التي تستخدمها بعض محلات السوبر ماركت لم تساعد على هذا الأمر

ومن جانبها قالت رئيس السياسة الغذائية فى مجموعة "ويتش"، سو ديفيز، إن ممارسات التسعير المركبة وغير المتسقة التي تستخدمها بعض محلات السوبر ماركت لم تساعد على هذا الأمر، مما يجعل من الصعب للغاية معرفة كيفية العثور على أفضل المنتجات ذات القيمة.

وتستعد الحكومة البريطانية للإعلان عن بيانات التضخم لشهر يونيو، والتي من المتوقع أن تظهر تراجع المعدل الرئيسي إلى 8.2% من 8.7% في مايو - ولا يزال أعلى بكثير من هدف بنك إنجلترا البالغ 2%.

وكشفت مؤسسة ويتش أن التضخم في أسعار الطعام والشراب بلغ 15.4% في 12 شهرًا حتى يونيو، انخفاضًا من 16.5% في مايو. وكانت أعلى قراءة للتضخم فى متاجر ليدل بنسبة 21.4%، يليها متجر ألدي بنسبة 19.3%.

ومنذ اندلاع الحرب الروسية الأوكرانية في فبراير 2022، وتشهد أسعار المواد الغذائية في أوروبا على وجه التحديد ارتفاعا كبيرا، وأيضا هناك زيادة في معدلات التضخم في البلاد.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]