وصف خطيب المسجد الأقصى رئيس الهيئة الاسلامية العليا الشيخ عكرمة صبري قرار منع سفره الى خارج البلاد لمدة ستة أشهر بالظالم مؤكدا انه لا يستند الى أدلة ولا بيانات وانما هي شكوك كما يزعمون بانني أمس في أمن الدولة واستندوا في ذلك على قانون الطوارىء الذي سبق ان صدر في عام 1945 وقد اكل عليه الدهر وشرب .

وأضاف في تصريح لـ بكرا ان هذا القانون الذي أصدرته بريطانيا حينما استعمرت فلسطين قد طبق في حينها على اهل فلسطين والان تاتي سلطات الاحتلال لتطبق نفس القانون عليهم فقط مشيرا الى انه يتعارض مع ما يسمى بالديمقراطية والأحكام المدنية وايضا مع حرية العبادة وحرية الحركة والراي.

وأكد الشيخ صبري رفضه لقرار المنع واعتبره اجحاف بحقه كونه تكرر مرارا منعه من السفر.

وأشار الى الحملة الاسرائيلية التي تستهدف الشخصيات المقدسية سواء في منعهم من السفر او ابعادهم عن المدينة كما حصل مع الشيخ ناجح بكيرات نائب مدير عام اوقاف القدس وقال الشيخ صبري ان هذه الحملة مبرمجة لاننا ندافع عن المسجد الاقصى المبارك ونقف أمام التجاوزات والاعتداءات من قبل المقتحمين المتطرفين للاقصى.

البرلمان العربى يدين

وفي نفس السياق أدان البرلمان العربي اقتحام سلطات الاحتلال لمنزل الشيخ عكرمة صبري رئيس الهيئة الإسلامية العليا في القدس، وإمام وخطيب المسجد الأقصى، ومفتي القدس والديار الفلسطينية سابقًا، وعضو أمناء الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، وتسليمه قراراً بمنعه من السفر لمدة 6 اشهر بحجة أن سفره يشكل خطر أمني على دولة الاحتلال.

وأعرب البرلمان العربى عن استنكاره ورفضه لما قامت به سلطات الاحتلال بحق الشيخ عكرمة صبري واستدعائه للتحقيق معه دون مراعاة لمكانة الشيخ ووضعه الصحي.

ويؤكد البرلمان العربى دعمه الدائم لرجال الدين في القدس وفلسطين والمرابطين واحترام القامات الدينية الفلسطينية، التى تصدح في الدفاع عن المسجد الأقصى ومدينة القدس.

ويدعو البرلمان العربي الدول العربية والإسلامية التدخل لوقف الملاحقة التعسفية الإسرائيلية بحق الشيخ عكرمة صبري والذي يمثل المرجعية الإسلامية في فلسطين.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]