نظم،الاثنين، في باقة الغربية مؤتمر المبادرة الاجتماعية الثاني في المجتمع العربي، بمبادرة من جمعية سند للتطوير المستدام في المجتمع العربي وتحسين جودة الحياة فيه.

ويهدُف المؤتمر لتعريف الجمعيات المختلفة في المجتمع العربي على طرق تجنيد الميزانيات، وكذلك تطوير المؤسسات والمبادرات.

واستضاف المؤتمر شخصيات من مختلف الخلفيات، كرؤساء مجالس محلية، صناديق مبادرات ومدراء لجمعيات.

تخلل المؤتمر عدد من الكلمات للمدير جمعية سند، عبيدة ابو عصبة، وممثلين عن المبادرات والمستثمرين، كما وكان هناك عدد من حلقات النقاش وفعاليات التشبيك. و تمحورت الحلقة الحوارية حول تطوير العلاقة بين هذه المؤسسات بهدف إزالة العقبات وإنجاح الشراكة ما بينها لتطوير المجتمع المحليّ، ونقاش وتقييم السياسة المتبعة من السلطات في التعامل مع هذه الجمعيات بهدف تعزيز العوامل المشتركة وتحسينها.

محاولات تعزيز المجتمع 

وفي حديث لموقع بكرا مع د. حانا جامشي، المديرة العامة لصندوق شاحاف قالت: "صندوق شاحاف هو صندوق لجمع التبرعات، اقيم قبل 12 سنة، هدفه تطوير حركة المجتمعات التي تحمل رسالة، القصد هنا ان الاجيال الشابة تأخذ المسؤولة على نفسها لتطوير المجتمع الذي اختاروا ان يعيشوا فيه".

واضافت: "حاولنا على مدار سنوات ان نجد النموذج الامثل والذي يتناسب بالمجتمع العربي، واحد اهم العقبات كانت انه مجتمع محافظ، وأن الجمعيات التي اعتمدت على التفرقة الجندرية واجهوا صعوبة اكبر بالنظر للمجتمع العام".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]