بعد أن كان لئومي أول بنك في البلاد يعلن عن منح فائدة على رصيد الحساب الجاري، أعلن هذا الأسبوع عن خطوة إضافية: سيتم دفع فائدة 2% على الرصيد حتى 25000 شيكل، بدءًا من أول شيكل، للزبائن الذين يقومون بتحويل راتب إلى لئومي، ولديهم منتجان بنكيان إضافيان في البنك، من بين المنتجات الثلاثة التالية: مشكنتا في لئومي، حجم معاملات شهري لا يقل عن 4000 شيكل في بطاقة لئومي الائتمانية أو محفظة أوراق مالية في لئومي. ويسري الامتياز أيضًا على الراتب التقاعدي اعتبارًا من 1 أغسطس/ آب.

الفئة الأولى من الامتياز تشمل فائدة بنسبة 1% للزبائن الخصوصيين الذين يحوّلون راتباً إلى لئومي مع رصيد في الحساب الجاري حتى 10،000 شيكل ومع منتج بنكي إضافي في لئومي: مشكنتا، حجم معاملات شهري لا يقل عن 3،000 شيكل في بطاقة ائتمان لئومي أو محفظة أوراق مالية. هذا يسري أيضاً على متلقي مخصصات التقاعد. ودخل حيز التنفيذ اعتبارًا من الأول من، يوليو/ تموز.

2. تخفيض الفوائد على الرصيد السالب (مينوس):

يقوم البنك بتخفيض حتى 2% في نسبة الفائدة التي يجبيها على العجز في الحساب الجاري (المينوس) للزبائن الخصوصيين، على النحو التالي:

- تخفيض بنسبة 2% على الحد الأقصى للفائدة في الدرجة الأولى

- تخفيض بنسبة 1% على الفائدة من الدرجة الثانية

في لئومي، وبشكل فريد في النظام المصرفي، هناك مستويان للرصيد السالب (المينوس) وليس ثلاثة ، كما هو الحال في البنوك الأخرى.

3. استرجاع مالي للزبائن الذين يفوق قسط المشكنتا الشهري لديهم 1000 شيكل:

الزبائن الذين حصلوا على قرض عقاري (مشكنتا) لشراء شقة سكنية مع مركّب برايم، لعقار بقيمة تصل حتى 2 مليون شيكل، نسبة تمويل 60% أو أكثر ونسبة سداد 30% أو أعلى - إذا كان السداد الشهري يزيد على 1،000 شيكل ، يعيد البنك الفارق للزبائن على مدار كل شهر، لمدة 3 أشهر ، خلال فترة الأعياد (سبتمبر - نوفمبر 2023).

مدير عام بنك لئومي حنان فريدمان قال: " كنا أول بنك في البلاد يعلن عن منح زبائنه فائدة على الرصيد في الحساب الجاري، والآن تجاوبنا مع مطلب محافظ بنك إسرائيل البروفيسور أمير يارون، ونعلن عن رفع إضافي لنسبة الفائدة. هذا إلى جانب امتيازات كبيرة إضافية للزبائن الذين لديهم عجز بالرصيد (مينوس) وللزبائن الحاصلين على مشكنتا. هذه الخطوات، إلى جانب سلسلة الامتيازات غير المسبوقة التي أعلنا عنها في الأشهر الأخيرة، ستتيح لزبائننا اجتياز هذه الفترة الصعبة بأفضل طريقة ممكنة ".

امتيازات الفائدة على رصيد الحساب الجاري والرصيد السالب (مينوس) سارية لمدة عام.

أعلن لئومي في الأشهر الأخيرة عن سلسلة من العروض القيّمة وحلول التمويل الفريدة للزبائن الحاصلين على مشكنتا والزبائن الخصوصيين، على خلفية اتجاه ارتفاع الفائدة في الاقتصاد، من أجل التسهيل على الزبائن بقدر الإمكان وتقليل مبلغ السداد الشهري.

امتيازات للحاصلين على مشكنتا:

· تجميد أقساط المشكنتا لفترة متفق عليها حتى 24 شهراً

· تجميد جزء دفعات الفائدة على المشكنتا واستمرار دفع صندوق قرض - حتى 24 شهراً

· تجميد مسار البرايم – حتى 24 شهراً

· إعادة تدوير المشكنتا بغرض إيجاد معادلة جديدة تلبي احتياجات الزبون وتقلل من السداد الشهري على المدى الطويل.

· قرض بمبلغ حتى 6 أشهر من مبلغ المسار البرايم بدون فوائد - لمدة 5 سنوات، مرتبط بالمؤشر. على سبيل المثال، زبون مسار البرايم في قرض المشكنتا الخاص به يقف عند 2000 شيكل شهريًا، يمكنه الحصول على قرض بقيمة 12،000 شيكل بدون فائدة.

امتيازات للزبائن أصحاب الحسابات الخصوصية :

· تسهيلات على أقساط القروض القائمة – دون تغيير في الفائدة : زبائن البنك الحاصلين على قرض استهلاكي يمكنهم زيادة فترة القرض من أجل تقليل حجم الدفعة الشهرية، وذلك دون تغيير في نسبة الفائدة الأصلية المفروضة على القرض. يمكن زيادة الأقساط لفترة حتى 50% من الفترة المتبقية لسداد القرض، ويكون ذلك خاضعاً لاعتبارات البنك. مثلاً، زبون تبقى أمامه 12 قسطاً شهرياً على قرض حصل عليه، يمكنه زيادة فترة الأقساط حتى 18 شهراً، بحيث تنخفض قيمية الإرجاع الشهري بالتناسب، وذلك دون تغيير أو زيادة على نسبة الفائدة.

· المبادرة بالتوجه لتشجيع الزبائن الذين لديهم أموالاً كافية في الرصيد لإيداعها في برامج توفير عليها فائدة، الفائدة الأعلى في الجهاز المصرفي.

· المبادرة لزيادة إطارات الائتمان (أشراي)

· امتيازات للزبائن الذين يحصلون على قرض عبر الديجيتال.

· توفير كبير في العمولات على العملات الأجنبية (1.5% مقابل 3% في باقي النظام المصرفي) - من خلال الانضمام إلى خدمة "نشتري بالعملة الأجنبية ونوفّر".

· زيادة كبيرة في ساعات عمل مراكز الخدمة الهاتفية - من الساعة 6:30 صباحاً حتى الساعة 23:00 ليلاً.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]