تُعبّر الكنبة الزاوية في غرفة الجلوس عن الراحة وحسن استغلال المساحة والأناقة، فهي تستوعب أي نشاط، سواء تعلّق الأمر بمشاهدة التلفزيون أو استضافة الأصدقاء أو العمل من المنزل أو قراءة كتاب أو حتى أخذ قيلولة. هي بمثابة النقطة المحورية في ديكور غرفة المعيشة.
في السطور الآتية، تفاصيل عن موديلات كنبة الزاوية الدارجة أخيرًا.


ألوان وأنسجة الكنبة الزاوية
قبل الحديث عن الموديلات الجديدة لكنبة الزاوية في غرفة الجلوس، يُفيد التذكير بالكسوة الدارجة، مثل: الجلد المُفضّل أو الألياف الصناعية الدقيقة (البوليستر أو الأكريليك أو النايلون) أو القماش، مثل: القطن أو الصوف أو الحرير الصناعي. لكن، الجدير بالذكر أن الأرائك القماشية لا تُقاوم البقع.

لناحية الألوان الدارجة للأثاث، لا سيما الأريكة الرئيسة، هناك: تدرجات الرمادي، اللون العصري، أو الأخضر المرادف للهدوء، أو تدرجات الوردي مع ضرورة أن تكون عناصر الديكور الأخرى ذات ألوان حيادية، علمًا أن الألوان الحيادية (الكريمي والبيج والماغنوليا) رائجة، بدورها، وقد يُختار أحدها للأريكة أو الأبيض أو حتى الأسود في منطقة المعيشة المعاصرة أو أي تدرج فاتح أو داكن من الأزرق.

من جهة ثانية، البرتقالي خيار مبهج للأريكة، الأمر الذي يجعل قطعة الأثاث المذكورة تضفي الإشراق على غرفة الجلوس العائلية.

موديلات متجددة للكنب
حسب مهندسة الديكور الداخلي تالا ذوق، فإن غرف الجلوس فضاءات تؤمّن الراحة لكل أفراد العائلات؛ في إطار التأثيث، يبدو الكنب الزاوية على هيئة حرف L متجدّدًا في تصاميمه الجديدة، لنواحي:
• العمق الذي يمتدّ إلى متر (أو 110 سنتيمترات)، فيما المعيار هو 90 سنتيمترًا.
• قد تدخل طاولة خشبية ضمن تصميم الأريكة.
• الأريكة دائرية الشكل، مع حلول النباتات الخضر خلفها أو التخزين ضمنها.
• قد لا تزود الأريكة المذكورة بمسند للظهر، في كل أجزائها، مع حلول "شيزلونغ" على طرفها (أو بوف).
• مسند اليد مستدير.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]