مع تزامن العطلة الصيفية وعيد الأضحى، تفكر الكثير من العائلات العربية في البلاد أن تقضي الاجازة خارج البلاد.

وفي حديث لموقع بكرا مع عمر محاجنة صاحب أحد مكاتب السياحة قال: "العائلات تبحث عن اجازات في انطاليا، شرم الشيخ والعقبة، كونها أماكن مريحة للأطفال، هنالك برك للسباحة في الفنادق، والتكلفة لعائلة مكونة من أربع افراد تقريبًا 15 الف شيكل، يتعلق طبعا بجودة الفندق والطيران والمنطقة المختارة، حيث ان تكلفة السفر الى شرم الشيخ او العقبة اقل من انطاليا".

وأضاف: "للمجموعات او للازواج الشابة عادة ننصح باسطنبول، او عدة وجهات في اوروبا، شخصيًا لا أنصح بالسفر لدبي بهذه الفترة بسبب درجات الحرارة المرتفعة، وتبدأ تكلفة السفر للفرد من 2500 شيكل، وذلك أيضًا يتعلق بالفندق والمنطقة، فعلى سبيل المثال تكلفة السفر الى لندن او بودابست أغلى من تكلفة السفر الى اسطنبول".

وجهات 

وحول الوجهات التي يفضلها الزبائن من المجتمع العربي قال: "بشكل عام ابناء المجتمع العربي يطالبون بالسفر الى تركيا او الى شرم الشيخ، وفي فترة الاعياد ترتفع ايضًا المطالب بالسفر الى العقبة، وكذلك هناك تفضلات للسفر بشكل منظمم الى دول مختلفة بأوروبا".
وانهى حديثه قائلًا: "بامكاني القول ان الاقبال على رحلات السفر في فترة عيد الأضحى هي أفضل مما كانت في فترة عيد افطر، ويرجع ذلك غالبًا الى بدء العطلة الصيفية وتزامنها مع فترة العيد".

كما وتحدث موقع بكرا مع سناء جبارين صاحبة مكتب Holiday Dream Tours التي قالت بدورها: "بشكل عام أنصح العائلات بوجهات معينة حسب الهدف من السفر، مع تزامن الصيف مع فترة العيد فان العائلات تبحث عن مناطق للاسترخاء، لذا فالمناطق المناسبة هي شرم الشيخ، انطاليا وبودروم، هذه المناطق حيث يوم برك للسباحة ومناسبة للعائلات، تكلفة مثل هذه الرحلات تبدأ من 15 الف شيكل، طبعًا يتعلق بجودة الفندق، عدد ايام السفر، وعادة ما يكون الحجز المبكر للسفر أرخص تكلفةً من الحجز باللحظة الأخيرة".

وأضافت: "للأزواج الشابة عادة ما أنصح بمناطق كتايلند او جزر المالديف حيث ان هذه المناطق مخصصة للأزواج، كذلك الأمر منطقة فتحية في تركيا او طرابزون حيث يمكن اعتبارها مناطق جميلة ليقضي الأزواج الجدد وقتهم فيها، وتبدأ تكلفة مثل هذه الرحلات من 11 الف شيكل، بدون تنقلات وطبعًا تختلف التكلفة وفقًا لعدد الأيام، جودة الأوتيل ومتطلبات الشخص".

تفضيلات 

وحول تفضيلات ابناء المجتمع العربي قالت: "ابناء المجتمع العربي غالبًا يطلبون السفر الى تركيا، اسطنبول او انطاليا خاصةً، سواءً في موسم الأعياد او في غير الموسم، بالاضافة الى شرم الشيخ".

وأكملت: "على الرغم من غلاء المعيشة الّا ان الحجوزات للسفر لم تقل، في السابق في فترة الكورونا امتنع الناس عن السفر لعدة اسباب احدها تكلفة فحوصات الكورونا، الّا انه اليوم ووبسبب تزامن فترة الاعياد مع الأعراس والعطلة الصيفية فاننا نرى ارتفاع واضح في الحجوزات".

وأنهت حديثها قائلة: "بامكان الشخص ان يفرح نفسه في السفرعلى حسب قدرته المادية، دون الحاجة لأخذ القروض او الى اللجوء الى طرق غير شرعية للحصول على المال، بامكانك السفر بتكلفة رخيصة لمناطق معينة". 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]