التقى وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية رئيس بعثات الحج الأردنية محمد الخلايلة، السبت، بنظيره وزير الأوقاف والشؤون الدينية في فلسطين رئيس بعثات الحج الفلسطينية حاتم البكري، في مقر البعثة الأردنية في مكة المكرمة.

وقال الخلايلة، خلال اللقاء إن بعثات الحج الأردنية جاهزة لتقديم ما يحتاجه الحجاج الفلسطينيون، مؤكداً متانة العلاقات الثنائية بين الأردن وفلسطين بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين والرئيس محمود عباس.

وأضاف الخلايلة، أن الأردن هو السند والعون للأشقاء في دولة فلسطين، كما يؤكد جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين في جميع المحافل الدولية، مُستذكراً مكرمة جلالة الملك الراحل الحسين بن طلال، لحجاج مسلمي "48" التي مكّنتهم من أداء مناسك الحج والعمرة بجوازات سفر أردنية مؤقتة.

تنسيق وتعاون كامل 

وأشار الخلايلة، إلى التنسيق والتعاون الكامل بين بعثات الحج الأردنية وبعثات الحج الفلسطينية، في سبيل تقديم أفضل الخدمات للحجاج الأردنيين والفلسطينيين، داعياً الله العلي العظيم أن يمّن على الحجاج بالمغفرة والرحمة والعودة إلى أهاليهم سالمين غانمين.

من جانبه، أكد وزير الأوقاف الفلسطيني أن توجيهات الرئيس محمود عباس هي التنسيق والتعاون مع الأشقاء في الأردن في جميع الجوانب، مُثمنا مواقف جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين تجاه الأشقاء في فلسطين، وأهمية الوصاية الهاشمية على المقدسات.

وأشار البكري، إلى العلاقات المتجذرة والتاريخية بين القيادتين والشعبين ، القائمة على أواصر الأخوة ووحدة الدم والمصير، كما استعرض الوزير الفلسطيني عمل بعثات الحج الفلسطينية والجهود المبذولة لتقديم أفضل الخدمات للحجاج الفلسطينيين.

وقام الوزير بجولة على مساكن حجاج فلسطينيي 1948، السبت، وقال إن وزارة الأوقاف هي المسؤولة عنهم، وأشار إلى توجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني بتقديم أفضل الخدمات وتوفير سبل الراحة.

وأشار إلى أن كوادر وزارة الأوقاف تُولي حجاج فلسطينيي 1948 اهتماماً كبيراً لتسهيل تأديتهم لمناسك الحج، وأشار الخلايلة، إلى أنّ مكرمة جلالة الملك الراحل الحسين بن طلال، مكّنتهم من تأدية مناسك الحج بجوازات سفر أردنية مؤقتة بكل سهولة ويسر.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]