أعلن وزير المالية سموتريتش في اجتماع اللجنة الوزارية لغلاء المعيشة، أنه سيتم تجميد زيادة أسعار المواصلات العامة في الشهر المقبل.

في ختام اجتماع اللجنة الوزارية لغلاء المعيشة المنعقدة في مكتب رئيس الوزراء، أثار وزير البناء والإسكان الحاخام يتسحاق غولدكنوبف، رئيس يهدوت هتوراة، موضوع الزيادة المتوقعة في أسعار المواصلات العامة في بداية الشهر المقبل.

وطلب غولدكنوبف من وزير المالية دراسة تجميد هذه الخطوة التي من المتوقع أن ترفع أجور المواصلات العامة بنحو 12%، وبالنظر إلى حقيقة أنها تضر بشكل أساسي بالمناطق الأضعف في البلاد والعائلات التي لديها أطفال: "هناك لا يوجد التزام بتنفيذ قرارات الحكومة السابقة".
 

سيتم تجميد زيادة أسعار المواصلات العامة في الشهر المقبل

ردًا على طلب الوزير غولدكنوبف، رد وزير المالية بتسلئيل سموتريتش بأنه يجري مباحثات مع المستوى المهني في مكتبه بالتنسيق الكامل مع وزيرة المواصلات ميري ريغيف، وبالتالي سيتم تجميد زيادة أسعار المواصلات العامة في الشهر المقبل.

وشكر وزير البناء والإسكان وزير المالية سموتريتس والرئيس التنفيذي لمكتبه شلومي هايسلر ووزير المواصلات وسلامة الطرق ريجيف على الاستجابة لطلب تجميد زيادة الأسعار.

وقال رئيس حزب يهدوت هتوراة غولدكنوبف عقب الاجتماع: "جزء كبير من وعود حزبينا والائتلاف للناخبين كان خفض تكاليف المعيشة، وهو ما لا يثني أحدا في البلاد ويضر بشكل خاص الأقسام الضعيفة. آمل أن تتمكن هذه اللجنة برئاسة رئيس الوزراء من خفض تكلفة المعيشة في جميع المجالات".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]