نظم بنك هبوعليم بالتعاون مع جامعة رايخمان في هرتسليا صباح اليوم مؤتمرًا اقتصاديًا، يهدف الى تقديم معلومات ونصائح لاتخاذ القرارات المالية الصحيحة لأصحاب الاعمال المستقلة، خاصة في ظل الظروف الاقتصادية في اسرائيل والتضخم المالي حول العالم، مما سيعود بالفائدة على صاحب العمل وعلى البنوك أيضًا.

وتخلل المؤتمر عددًا من حلقات النقاش المختلفة، بداية في الادارة المالية السليمة لقروض الاسكان، ومن ثم التنظيم المالي الصحيح بالقرب من شريحة النساء وخاصة النساء العاملات المستقلات، كما وتم الحديث عن الادارة المالية السليمة بالمجتمع اليهودي والمجتمع العربي.

وأكّد الحضور على ضرورة الادارة المالية الصحيحة والسليمة في المجتمع العربي، والتي من شأنها أن تقلل من آفة العنف المنتشرة مؤخرًا.

نصائح

وفي حديث لموقع بكرا مع نردين ارملي، المستشارة الاقتصادية قالت: "من الواضح احد اسباب آفة العنف هو القروض غير الرسمية، التي تؤخذ بطريقة غير قانونية وليس عن طريق البنوك، والكثير من الاشخاص يلجأون لها من عدم معرفة ودراسة، او عندما يضرّون بالتدرج بالحساب البنكي وتصبح امكانيات اخذ القروض اصعب".

وأضافت: "اهم نصيحة ان الماضي التي تم اعتباده اصبح غير ممكن، الادارة المالية تتطلب منها ان نواجه تفاصيل الحساب وتفاصيل مصالحنا ومدخولنا بشكل واضح، حتى نفهم الصورة بشكل اوضح ولكي نخطط لحلول مناسبة".

واكملت قائلة: "ارتفاع الفائدة لقروض الاسكان او حتى للقروض العادية تقول ان الوضع الذي نحن موجودين فيه أصبح حساسًا أكثر، بالاضافة الى غلاء الاسعار الذي أصبح يحتّم علينا ادارة ميزانياتنا بطريقة صحيحة اكثر".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]