اتهم فضيلة الشيخ موفق طريف الرئيس الروحي للطائفة الدرزية، الدولة بخرق اتفاقها مع الطائفة الدرزية، واستمرار التمييز بحق الطائفة.

وتحدث موقع بكرا مع فضيلة الشيخ موفق طريف، حول هذا الموضوع، والذي قال خلال حديثه:

"قرانا الدرزية تعاني منذ سنوات عديدة وللأسف من تقصيرٍ كبير، في جميع قطاعات الحياة، وتضييقات على مستوى البناء والخرائط الهيكلية، ومنذ 40 عاما لم يُصادق على خرائط هيكلية، وفي المقابل فإن الدولة لا تمنحنا قطع اراضي في مناطق اخرى، وشبابنا يعانون كثيرا بسبب هذا الوضع".

الدولة تميز ضدنا

وتابع: "شبابنا يواجهون عائقا كثيرا على مستوى الزواج والارتباط، لانهم ينتظرون سنوات لكي تتم المصادقة على خرائط هيكلية، او عدم منحهم تراخيص بناء، والدولة تميز ضدنا ولا تمنحنا اسعار ايجار شقق سكنية مخفضة، كما تفعل في البلدات اليهودية للشباب اليهود".

وأضاف: "نعيش بدون مناطق صناعية وبدون منشآت متطورة، ولا بنية تحتية، وإزاء هذا فالوضوع وصل حدا يُطاق، عوضًا عن هذا فإننا نواجه اوامر هدم بشكلٍ دائم، وكان آخرها صباح اليوم حيث تلقى احد سكان يركا امرًا بالهدم، وغرامة بقيمة 300 الف شيكل، وهناك العديد من المنازل التي تواجه اوامر هدم".

مطالبنا هي تجميد اوامر الهدم

وشدد أن: "إزاء هذا الوضع تحطمت آمال شبابنا، ولا ننسى قانون كمنتس الذي يلاحق الشباب والعائلات. مطالبنا هي تجميد اوامر الهدم لمدة لا تقل عن سبع سنوات، والمصادقة على البناء غير المرخص الذي بُني على اراضي خاصة، والذي كان سببه عدم المصادقة على خرائط هيكلية او توسيعها، والسلطات الحكومية هي السبب في ذلك، واذا تم هذا فسوف يلتزم شبابنا بالبناء المرخص حتى انتهاء التخطيط".           

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]