مددت محكمة الصلح في مدينة الناصرة، ظهر اليوم الأربعاء، اعتقال دنيس بوكين (32 عام) قاتل الشهيد ديار عمري، من مستوطنة "چان نير” المجاور لبلدة صندلة، حتى يوم الأحد القادم، وذلك بعد تقديم تصريح مدعٍ عام وجّه لبوكين بتهمة القتل، وسيتم تقديم تفاصيل لائحة الإتهام يوم الأحد المقبل.

وشهدت ساحة المحكمة وقفة احتجاجية غاضبة بالتزامن مع جلسة محاكمة قاتل الشهيد عمري، والتي تخللها مناوشات بين عائلة الشهيد عمري والحراس بعد أن صرخوا بوجه القاتل وأهله بعبارات "أنت قاتل" و "ارهابيين" و "قتلت ابننا بدم بارد".

وعبّر أهل الشهيد عمري والمشاركين عن عدم رضاهم عن التهمة الموجهة، خصوصا انها اعتبرت خلفية الحدث قومية وليست جنائية، وأكدوا استمرار في نضالهم حتى الحكم النهائي.

شارك العشرات من أهالي صندلة والنشطاء والقيادات بالوقفة الاحتجاجية

وشارك العشرات من أهالي صندلة والنشطاء والقيادات بالوقفة الاحتجاجية، ورفعوا شعارات منددة بجريمة قتل الشاب ديار عمري، وهتفوا مطالبين بمحاكمة القاتل.

وتأتي هذه الوقفة للأسبوع الخامس على التوالي وتعتبر الوقفة السادسة منذ بداية جلسات المحكمة، بالتزامن مع جلسة قاتل الشهيد عمري، وبعد أن مددت المحكمة اعتقال القاتل للمرة السادسة منذ تاريخ 7/5.

وتم تقديم تصريح المدعي العام خلال جلسة الأربعاء الماضي، ومددت المحكمة اعتقال حتى الأحد القادم حيث سيتم تقديم لائحة إتهام ضده، وكان قد أكّد المدعي العام خلال جلسة المحكمة بتاريخ 28/5 أن خلفية الحدث ليست قومية من كلا الطرفين.

ووفقا للادعاء فإن القاتل كان يقود السيارة بدون رخصة (رخصته مسحوبة) وتحت تأثير الكحول، وليس من أصحاب السوابق الجنائية، وأثبت توثيق مصور اعتداء القاتل على الضحية عندما تواجد داخل سيارته، وفي أعقاب ذلك وقع عراك بالأيدي بينهما في الشارع، ووفقا لما بيّن التوثيق، عند عودة الضحية إلى سيارته أقدم القاتل على إطلاق النار عليه وقتله في المكان.

القاتل وهو جندي سابق في وحدة "غولاني" بالجيش الإسرائيلي

وزعم القاتل وهو جندي سابق في وحدة "غولاني" بالجيش الإسرائيلي، خلال التحقيق معه أنه "أطلق النار على عمري دفاعا عن النفس وأطلق النار بعد أن شعر بالخطر على حياته".

يذكر أن الشهيد ديار عمري قتل أثر تعرضه لاطلاق نار مساء السبت 6 أيار/مايو الماضي، فيما انتشر فيديو يوثّق الحدث لحظة اطلاق النار من قِبل المستوطن تجاه المرحوم ديار بعد عراك بالأيادي دار بينهما.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]