في أعقاب الجريمة البشعة التي وقعت، الخميس، في يافة الناصرة وعلى اثرها قتل 5 شبان من الناصرة ويافة، وفي أعقاب استمرار شلال الدم بالمجتمع العربي، أعلنت لجنة المتابعة عن اضراب يوم الجمعة وعن مظاهرات عديدة في مختلف البلدات، نهار الجمعة.

وفي مظاهرة الناصرة التي شارك بها العشرات، قال المرشح لرئاسة بلدية الناصرة، المهندس شريف زعبي: " هذه المظاهرة جزء من احتجاجات في كل مجتمعنا، وعلينا أن نقول كلمة واضحة وأن نوجه الاتهام لشرطة إسرائيل ولحكومة إسرائيل والحكومات المتتالية، علينا أن لا نوقف احتجاجاتنا في كل المناطق وفي كل الأوقات، كي ترى هذه الدولة مدى غضبنا ومدى حجم مأساتنا، ونحن نعرف أن الدولة تستطيع كما فعلت في نتانيا وغيرها، وحجة ادخال الشاباك هذه حجة فارغة، نحن نعرف أن الشاباك ينشط في الشارع العربي أصلًا، المشكلة برأينا تكمن في الشاباك نفسه الذي يساعد منظمات الاجرام".

يكفي 

مديرة مركز الطفولة، الكاتبة نبيلة اسبنيولي قالت: "نحن هنا لنقول يكفي، دمنا صار يفيض كالأنهر في بلداتنا، علينا ان نخرج كلنا، ضد سياسات الدولة وسياسات الشرطة وضد تدخل الشاباك وضد عصابات الاجرام التي فتكت بنا".

الناشط ورد قبطي: الشباب هم صمام أمان المجتمع، علينا ان نقف وقفة واحدة موحدة، في الناصرة وفي كل بلداتنا، وان نعيد دور الشباب ودور المجتمع كما كان قبل سنوات، أن نحرك الشارع ونقول كلمتنا".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]