اثر الجريمة التي وقعت في يافة الناصرة، وراح ضحيتها 5 اشخاص من البلدة، تواجدوا في مغسلبة للسيارات. حمّل نشطاء وسياسيون الحكومة المسؤولية وطالو باستقالة وزير الامن القومي بن غفير 

الوزير حمد عمار:" حكومة اسرائيل تفقد السيطرة 

قال الوزير السابق ، عضو الكنيست حمد عمار ، حكومة اسرائيل فقدت السيطرة، انه حدث اجرامي ، تعدى جميع الحواجز، 5 قتلى، وفقدان السيطرة على الامن الداخلي في حكومة نتنياهو وبن غفير .

لقد اعطى نتنياهو المفاتيح للوزير الفاشل ، للوزير الذي رقص على الحوادث، الذي وعد بالامن والامان لمواطني اسرائيل العرب واليهود، ولكنه اهملهم جميعا ".

بيني جانتس:"ان الاون بان يتبنى رئيس الحكومة خطوات جريئة وعملية"

وقال عضو الكنيست بيني جانتس :" ان الاون بان يتبنى رئيس الحكومة خطوات جريئة وعملية، وان يكون هذا الموضوع في سلم الاولويات ، والخطوة الاولى يجب ان تكون اقالة الوزير بن غفير ، الذي ينشغل في العروض البهلوانية  التي يقوم بها في السجون ، وباقالة الضباط، بدل ان يقوم بخطوات عملية في الساحة ، هو لا يستطيع معالجة مثل هذا الحدث، واشك اذا كان لديه اي اهتمام بمعالجته 

يئير لبيد:"ن غفير هو أفشل وأسوأ وزير على الإطلاق"

وفال يائير لابيد: يتزايد عدد القتلى جراء الجرائم في المجنمع العربي ، بمعدل ينذر بالخطر، إنني أشاطر أحزان أهالي القتلى في بلدة يافة الناصرة - يجب على رئيس الوزراء أن يرأس بنفسه فريق مكافحة العنف في المجتمع العربي، كما فعلت خلال فترة وجودي في الحكومة، وألا يترك معالجة القضية لبن غفير فهو أفشل وأسوأ وزير على الإطلاق - لا يجب أن يزداد عدد القتلى في غضون أشهر قليلة بنسبة 300% بسبب فشل الحكومة المستمر.

وليد الهواشلة:"اصبحت شوارع بلدات المجتمع العربي ساحة حرب"

وفي تعقيب لعضو الكنيست وليد الهواشلة على حادث القتل في يافة الناصرة قال:" اصبحت شوارع بلدات المجتمع العربي ساحة حرب، ما حدث اليوم هو مجزرة،  سفك دماء مدني، متى سوف تستوعب السلطات والحكومة حجم المصيبة التي تحدث، او تنها لا تنوي التدخل، لو حدث هذا الحدث في مدينة تل ابيب لادى الى اقالة الوزير، وادى الى شلل تام في الدولة حتى اتخاذ اجراءات عملية لاجتثاث هذه الظاهرة ".

 البروفسور محمد وتد :" " تهديد حقيقي على الامن القومي في البلاد"

وقال البروفسور محمد وتد الباحث في معهد الابحاث للامن الوطني :" تهديد حقيقي على الامن القومي في البلاد، يتوجب على الحكومة اتخاذ اجراءات ، وان تعمل بشكل غير تقليدي 

واضاف:" منظمات الاجرام في المجتمع العربي تعمل وفق ما يتطلبه الارهاب، وذلك بهدف بواسطة  الخوف والرعب في الشوارع ، والعنف ليس فقط في الليل وفي الأماكن النائية ، بل في منتصف النهار في وسط البلد.  يجب على الحكومة أن تعي بان  هذا العنف هو تهديد فوري وحقيقي للأمن القومي لدولة إسرائيل ، وبالتالي يتوجب اتخاذ إجراءات طارئة لمكافحة هذه الظاهرة بطريقة غير تقليدية ، من أجل إحباط جريمة القتل القادمة والتي ربما قد تحدث الليلة 

جدعون ساعر:" ماذا  فعل نتنياهو هذا الاسبوع؟ اجتمع مع الجبهة  والحركة العربية للتغيير!!

وقال عضو الكنيست جدعون ساعر:" خلال دقائق معدودة وقعت جريمتين في يافة الناصرة وكفر كنا، ويتزامن هذا مع استقالة رئيس وحدة مكافحة العنف والجريمة في المجتمع العربي، فشل ورائه فشل، وماذا  فعل نتنياهو هذا الاسبوع؟ اجتمع مع الجبهة  والحركة العربية للتغيير، بن غفير غير متواجد بتاتا! انهم مجموعة فاشلين".

يوليا مالينوفسكي:" بن غفير ، ليس من العار أن تعترف بأنك قد فشلت."

وطالبت عضو الكنيست يوليا مالينوفسكي من (إسرائيل بيتنو) ت وزير الأمن القومي بالاستقالة وقالت:" بن غفير ، ليس من العار أن تعترف بأنك قد فشلت.
لقد مر  100 يوم من ايام النعيم،  منذ زمن بعيد ، ضع المفاتيح واذهب إلى المنزل ،لقد فقدت السيطرة تمامًا! 

رولا داوود:" فشل بن غفير  ، ودفعنا الثمن نحن"

وقالت رولا داود ، المديرة المشاركة لحركة "نقف  معا" ، ردا على وصول بن غفير إلى مسرح المجزرة في كفر كنا: "هذه المجزرة بيد بن غفير. قُتل ما يقرب من 100 عربي منذ بداية العام، ولم يفعل بن غفير شيئًا ، فقد تركنا حتى نموت . لقد فشل بن غفير  ، ودفعنا الثمن نحن،  حان الوقت لكي يستقيل.

سامي أبو شحادة: في أي بلد قتل فيه نحو مائة مواطن منذ بداية العام كل المسؤولين عن ذلك لن يستمروا في مناصبهم للحظة

وعلق النائب السابق سامي أبو شحادة ، رئيس حزب التجمع الديمقراطي :"  و على مجزرة يافا الناصرة التي راح ضحيتها 5 مدنيين: "مجزرة يافا ليست مجرد حرب بين منظمتين إجراميتين ، هناك تنظيم ثالث أقوى وأقوى. أهم من كل المنظمات الإجرامية مجتمعة وهي دولة إسرائيل.

وأضاف أبو شحادة: "الشرطة وكل القوى الأمنية في الدولة اليهودية استوعبت أنه، إذا كان الضحية عربي، فلا حاجة لبذل اي جهد،  ولا شك في أنه لو كان الضحايا من اليهود ،فإن الدولة بأكملها والأجهزة الأمني، ة كانت قد تعلن عن  مؤتمر طارئ حاليا ، إضافة إلى ذلك  أن رؤساء الأجهزة الأمنية لن يبقوا في زظائفهم .

"بن غفير له العديد من الشركاء في النظرة العنصرية التي يقودها. في أي بلد قُتل فيه نحو مائة مواطن منذ بداية العام ، لن يستمر كل المسؤولين عن ذلك في مناصبهم للحظة ''.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]