هاجمت الإعلامية اللبنانية ميرفت النحاس المذيعة ياسمين عز بعد تصريحاتها الأخيرة التي تسخر فيها من اللهجة اللبنانية والمصطلحات الدارجة.

وقالت ميرفت نحاس في برنامجها الصباحي على تلفزيون الجديد في هجومها: "بنقول للسيدة المحترمة اللي المفترض تحمل عبق الياسمين في اسمها والمفترض أيضا أنها ابنة عز كما يقول لقبها، لا تقل أصلي وفصلي إنما أصل الفتى ما قد حصل، لا الفراعنة وتاريخهم الكبير هما اللي جعلوا المصريين بصميم قلوبنا ولا الفينيقيين وإرثهم الكبير هما اللي خلوا اللبنانين يفيضوا محبة لأخوتهم المصريين مصر ست الدنيا ومحبتنا لمصر ولدت معنا وتبقى ونتمسك بها رغم كل اصوات الشواذ".

وأضافت ميرفت نحاس: "من نكد الدهر أن يخرج بعض المتلمقين في ثياب إعلاميين ويحاولون تشويه وجه مصر المشرق" مشيرة إلى أن المرأة اللبنانية لا تنتظر شهادة من أحد، ولكن هؤلاء الأشخاص مرضى ولا شفاء لهم لأن مرضهم انعكس من الداخل وهو نابع من حسابات شخصية." وفق(ليالينا).

ولاقت ياسمين عز موجة واسعة من الغضب والانتقادات بعد مخاطبتها للنساء اللبنانيات قائلة: "لا تقولي يا فرعوني هذه ملك لنا قولي له يا فينيفي وهي كلمة نابعة من الحضارة الفينيقية، وأكليه فتوشة ومنقوشة واحذفي منها التاء المربوطة وخاطبيه بصيغة المذكر".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]