اقتحمت قوات من الشرطة الإسرائيلية، صباح الثلاثاء، منازل الأسرى المحررين كريم يونس وماهر يونس في قرية عارة ومنزل الأسير ظافر جبارين في مدينة أم الفحم، فيما لم تعرف أسباب الاقتحام.

واعتقلت القوات المقتحمة شقيقة المحرر ماهر يونس، وصادرت مركبة تملكها عائلة المحرر كريم يونس، وعبثت بمحتويات منزل المحرر ظافر جبارين وعاثت فسادا بالبيت.

من جانبه، قال شقيق المحرر كريم يونس، نديم يونس إن
الشرطة اقتحمت المنزل فجأة فجر اليوم، وقامت بمصادرة مركبات العائلة، وبعض الممتلكات، وسألوا أسئلة عديدة بخصوص الممتلكات والمركبات تحديدا.

واستنكر يونس هذا الاقتحام غير المبرر، خصوصا وأن القوات المقتحمة لم تبدي سببا لهذا الاقتحام، الذي جاء فقط لتنغيص حرية الأسرى المحررين.

مصاغ وأموال خاصة

وعلم موقع بكرا انه وخلال  اقتحام بيت الأسير ظافر جبارين، قامت قوات اليمار والمخابرات بمصادرة مصاريف المعيشة التي كانت في البيت
كما وصادرت مصاغ زوجة الاسير كاملا ضاربة عرض الحائط حقيقة ان هذا المال لا يملكه الاسير المحرر ظافر، كما وصادرت السيارة الشخصية .

وقاالت العائلة، أن هذه المصادرة للأموال التي ليست ملكًا للأسير تأتي في اطار التضييق على العائلة وعلى الاسير. وناشدت عائلة الاسير  القوى الشعبية والسياسية والبلدية ان تتدخل في وجه هذه التضييقات حيث ان العيش بكرامة مالية مستقلة صار امرًا صعبًا في ظل هذه التضييقات

وتأتي هذه الاقتحامات، ضمن سلسلة اقتحامات قامت بها الأجهزة الأمنية والشرطة الإسرائيلية والوحدات الخاصة بعد تحرر الأسيرين كريم وماهر يونس والأسير ظافر جبارين.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]