من الضروري عند السفر أن نأخذ الاحتياطات اللازمة والتزام السلامة خاصة عند زيارة الشواطئ حيث قد نواجه الكثير من الأخطار. وهناك ما يعرف الراية الزرقاء وهو الذي يجب أن تستوفي الشواطئ والمراسي معايير معينة حتى تتمحور حول أربعة محاور رئيسية: الإدارة المسؤولة للمياه والتعليم والتوعية ، وإدارة النفايات ، والسلامة ، والأخلاق والبيئة العامة ، والاستدامة وغيرها.


وكانت المنطقة ذات الشواطئ الأكثر تميزًا هي أوكسيتاني، وذلك على الرغم من أن المنطقة التي تضم أكثر المرافئ تميزًا هي بروفانس ألب كوت دازور في عام 2023 ،ثم بعد ذلك جددت نحو 95٪ من المواقع التي تم تصنيفها العام الماضي التزامها بالعلم الأزرق حيث هذا ما جعل فرنسا الدولة الخامسة لديها معظم المواقع التي تحمل هذه العلامة.


وفيما يخص الشواطئ فهي: شاطئ Cyrnos وهو في La Ciotat وهناك شاطئ Trez Goa rem ، في Audience ، شاطئ Trez وهناك شاطئ Porsman ، في Plouarzel ، شاطئ Chambrette ، في Verdon-sur- Sea ، البحيرة الخضراء ، في Catus-Plage .


أما بخصوص المراسي الجديدة فقد تمثلت في مرسى الميناء القديم ، في مدينة كان وميناء ماسيناجيو ، وميناء جان بابتيست تومي ، في سيرا دي وميناء بورت لاوناي ، وميناء شالون سور ساون وغيرها.


هذا العام ، تم منح 511 موقعًا ، بما في ذلك 406 شواطئ موزعة على 192 بلدية ، بالإضافة إلى 105 مراسي. وكذلك الراية الزرقاء وتم إدخال أربعة عشر موقعًا جديدًا ، بما في ذلك تسعة شواطئ وخمسة مراس إلى القائمة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]