أقامت عائلة مروان ومحمد همّام، في مدينة طمرة احتفالا واسعا، هذا الأسبوع، بمناسبة فوز الحصان "بريق برشلونة" التابع لعائلة همّام، بلقب "بطل الأبطال" في سباق الخيل الذي جرى في ميدان الشهيد ياسر عرفات بمدينة أريحا يوم الجمعة الماضي.
وقال محمد همّام (أبو مروان) ان الحصان واسمه "بريق برشلونة" هو حصان مصري أصيل، حاصل على ستة جوائز وبطولات سابقة، وقد حصل هذه المرّة على البطولة السابعة له، وفاز بلقب بطل الأبطال، بعد أن تفوّق على سبعة خيول أصيلة وصلت الى المرحلة النهائية، في السباق لمسافة 1000 متر (1 كم).
وقد شارك في الاحتفال الذي أقيم في طمرة المئات من عشاق رياضة سباق الخيل، وقد وزعت الكؤوس والدروع التكريمية، المساهمين القائمين على سباقات الخيل في الميادين المختلفة، وقام الخيال السابق، وعاشق سباقات الخيل، فتحي حسن (أبو فارس) من المشهد بتقديم كأس فخرية لصاحب الحصان الفائز، في الاحتفال الذي تولى عرافته بهاء كنعان.
كما شارك في الاحتفال مدرّب الخيول وصاحب الاسطبل الأمريكي، أكرم حجيرات، من قرية بئر المكسور، وهو خيال سابق ومدرب خيل محترف. وقال أكرم حجيرات ان الحصان "بريق برشلونة" فاز بأهم مسابقات الخيل التي تجرى في البلاد ومناطق السلطة الفلسطينية.
وأكد المشاركون في كلماتهم على ضرورة تنظيم رياضة سباق الخيل التي هي جزء من التراث والتاريخ العربي الأصيل، نظرا الى ان هذه الرياضة تجمع الآلاف من عشاق رياضة سباق وجمال الخيل في كل مسابقة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]