في هذا المقال، ستتعرف على أجمل 20 مدينة في العالم وأكثرهم جذباً للسياحة والمتواجدين ضمن مجموعة من أجمل دول العالم.


20. بالي في اندونيسيا: تُعد جزيرة بالي إحدى أجمل الاماكن السياحية في إندونيسيا، لما تتمتع به من جمال غني طبيعي وتاريخ وتراث عريق يجعلها واحدة من أفضل مدن العالم، وأكثرها جذباً لأنظار السياح وعدسات الكاميرا وريشات الفنانين على حد سواء.

19. أوساكا في اليابان: تُعد أوساكا ثاني أكبر مدن اليابان وأغناها، وإحدى أجمل مدن السياحة في اليابان وفي العالم ككل وذلك لتاريخها العريق الذي يمتد لما قبل القرن 16 كعاصمة أولى لليابان، والذي ترك بصمته على قلعتها الخرسانية الشهيرة.

18. بتايا في تايلند: تُعد بتايا واحدة من أفضل المدن السياحية في العالم لانخراطها بالعادات والتقاليد الآسيوية الأصيلة، وغيرها من الثقافات التي سكنتها على مر الزمان كمدينة جاذبة للمُهاجرين، إضافة لتراث عريق أولى بالدراسة وإمعان النظر في جذوره العميقة، حيث تُعد المدينة المُصنّفة كإحدى أجمل مدن تايلاند، موطن لأشهر المعابد الدينية وبيوت الأثرياء وأجمل الحدائق والشواطئ الخلابة والمثالية لقضاء عُطلة هادئة مُنعزلة ومُمتعة في الوقت ذاته.

17. برشلونة في اسبانيا: تُعد برشلونة إحدى أفضل مدن سياحية بالعالم، بفضل موقعها الجغرافي المُتميّز بين الساحل الشمالي الشرقي للبحر المتوسط بإسبانيا، وبين جنوب جبال البرانس الفرنسية.

16. بالما دي مايوركا في اسبانيا: وهي واحدة من أجمل المدن في العالم حسب تصنيف صحيفة صنداي تايمز البريطانية بما تُقدّمه لزوارها من وجبة سياحية مُتنوعة تجمع بين الشواطئ الخلابة والتلال الشاهقة والمعالم التاريخية، مع شوارع التسوق والترفيه العملاقة والعشرات من الفعاليات الثقافية والفنية.

15. ميلان في ايطاليا: ميلانو أو ميلان ثاني أكبر مدن إيطاليا سكاناً ومن أفضل مدن السياحة في إيطاليا ككل، وواحدة من أفضل وجهاتها السياحية، بل ويُمكن اعتبارها أجمل مدينة في العالم لأولئك الذين يهوون مواكبة أحدث صيحات الموضة العالمية؛ حيث يُمكنك خلالها العثور على أكبر بوتيكات الأزياء وأشهر علاماتها التجارية: في بريرا، فيا مونت نابليون، جاليري فيتوريو إيمانويل الثاني، وغيرها.

14. هونج كونج في الصين: تُصنّف هونج كونج كواحدة من أجمل مدن الصين، وأيضاً من أجمل مدن العالم السياحية وأكثرها ازدحاماً وتكدُّساً بالسكان، حيث تنعم المنطقة المُستقلة ذاتية الحكم رغم تبعيتها جغرافياً للصين بميناء هو الأهم آسيوياً لدوره في حركة التجارة الدولية في القارة، إلى جانب كونه أحد أهم وأشهر معالم المدينة السياحية.


13. مكة في السعودية: تعتبر مكة من أهم مدن السعودية بالأخص ومدن العالم ككل، وذلك بسبب قُدسيتها الدينية العالية لدى المسلمين كمسقط رأس النبي محمد (ص) في السعودية، وموطن لأهم المعالم الدينية الإسلامية في العالم، والتي يتم خلالها إتمام أركان الحج والعمرة مثل المسجد الحرام، الكعبة المُشرفة، الصفا والمروة، بئر زمزم.

12. بوكيت في تايلاند: بوكيت أو فوكيت هي أكبر جزر تايلاند وواحدة من أجمل مدن العالم الشاطئية التي تستقطب السياح من مُختلف البلدان والإمكانيات المادية، بما توفره من خيارات إقامة ومطاعم وأوجه ترفيه في متناول الجميع.

11. انطاليا في تركيا: أنطاليا أفضل مدن تركيا الساحلية، وواحدة من أجمل المدن السياحية في العالم، لما تتمتع به من شواطئ خلابة ومعالم أثرية براقة، مع مناطق ترفيهية مثالية للعائلات.

10. سيول في كوريا الجنوبية: سيول عاصمة كوريا الجنوبية ومدينة التناقضات بالنسبة للآسيويين، بينما تُصنّف كواحدة من أفضل مدن العالم سياحياً وصناعياً، بفضل تقدُّمها التقني وشهرتها في مجال صناعة وتسويق الأزياء.

9. اسطنبول في تركيا: تعتبر اسطنبول أكبر المدن السياحية في تركيا، وثاني أكبر مدن تركيا من حيث الكثافة السكانية والخامسة عالمياً، وفي الوقت ذاته هي واحدة من أفضل المدن السياحية بالعالم، لما تتمتع به من تاريخ عريق وتنوع ثقافي وحضاري عظيم بفضل ما تواتر عليها من حضارات إنسانية، ولكونها بمثابة البرزخ الذي يربط قارتين مُختلفتين ثقافياً وحضارياً.

8. طوكيو في اليابان: طوكيو عاصمة اليابان ومركزها السياسي والمالي والثقافي منذ العام 1868، بل وأقدم من ذلك بكثير؛ حيث تم اختيارها كعاصمة سياسية لليابان منذ بدايات القرن 17، ولكن تحت مُسمى إيدو.

7. كوالامبور في ماليزيا: كوالالمبور مدينة سياحية من أبرز مدن ماليزيا السياحية الواقعة غرباً، على مضيق ملقا الذي يفصلها عن جزيرة سومطرة الإندونيسية، وإلى جانب تصنيف كوالالمبور كواحدة من أجمل مدن العالم السياحية، بفضل تنوعها الثقافي الذي يشمل في جعبته تراث وحضارة 3 مُجتمعات آسيوية عريقة هي الهند والصين والملايو، فإنها تكتسب أهمية أكبر كعاصمة للبلاد ومركزها الاقتصادي والثقافي.

6. نيويورك في الولايات المتحدة الامريكية: أجمل مدينة في العالم لواحدة من أجمل دول العالم وأكثرها رقياً وتطوراً حضارياً. تقع نيويورك ثاني أفضل مدن الولايات المتحدة الأمريكية على 3 جزر شمال شرق البلاد بين العاصمة واشنطن وبوسطن، وتتمتع بعدد لا حصر له من المعالم السياحية الأشهر في العالم، والتي يقع أغلبها على مسافات بسيطة يُمكن قطعها بسهولة بالسيارة، ما يجعلها أسهل وسيلة للمرور وإلقاء نظرة سريعة على معالم المدينة الرئيسية.

5. سنغافورة: سنغافورة هي جزيرة من ضمن 58 جزيرة، وعاصمة لدولة تحمل الاسم نفسه، تقع جنوب آسيا، وتضم عدة فئات عرقية من الهند للصين والملايو وصولاً للعرب والأجانب، وتتمتع سنغافورة المدينة والدولة بكيان اقتصادي عملاق رغم حداثة نشأتها.

4. دبي في الامارات: دبي ثاني أكبر المدن الإماراتية المُطلة على الخليج العربي مساحة وأكبرها سكاناً، وواحدة من أجمل مدن العالم وأكثرها جذباً للسياح، لما تتمتع به من مظهر غربي أنيق بروح عربية شرقية أصيلة.

3. باريس في فرنسا: باريس العاصمة الفرنسية، أكبر وأجمل مدن السياحة في فرنسا ومركزها السياسي والاقتصادي والثقافي. تقع باريس شمال البلاد على مقربة من القناة الإنجليزية، ويُقسّمها نهر السين إلى جُزأين، وقوامهما 20 حي.

2. لندن في انجلترا: لندن عاصمة بريطانيا، ومركزها السياسي والثقافي والاقتصادي، ومن أهم مدن السياحة في إنجلترا، تقع جنوب البلاد على ضفاف نهر التيميز، وتشتهر بـ “مدينة الضباب” نظراً لكثرة تكوّن الضباب فيها.

1. بانكوك في تايلاند: بانكوك عاصمة تايلاند ومينائها الرئيسي، وواحدة من أشهر مدن تايلاند ومن أجمل المدن السياحية في العالم ككل، حتى أنها كثيراً ما تُلقّب “أفضل وجهة سياحية في العالم” لما توفره من مقومات ومُتع سياحية ترفيهية مثل الأسواق الشعبية ومراكز التسوق الراقية، مع النوادي الليلية والحانات التي توفر حياة ليلية لا مثيل لها في البلاد، والفنادق عالية المستوى التي توفر خيارات إقامة تلاءم مُختلف الميزانيات.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]